أخبار العالم

كندا : لن ننقل سفارتنا إلى القدس ولن تعترف بها كعاصمة لإسرائيل

1 315

 

أكدت الحكومة الفيدرالية الكندية أنها لن تنقل السفارة الكندية في إسرائيل إلى القدس وستبقي على سفارتها في تل أبيب، كما أكدت أنها ما زالت لا تعترف بالقدس عاصمة للاحتلال.

وقال المتحدث باسم الخارجية الكندية آدم أوستن في بيان له اليوم “إن موقف كندا من القدس لم يتغير”، مبينا إن موقف كندا هو أن وضع القدس لا يمكن حله إلا كجزء من تسوية عامة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي كما أوضح أن هذه هي سياسة الحكومات الكندية المتعاقبة الليبرالية والمحافظة على السواء.وأضاف “إننا ملتزمون بشدة بالهدف من السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمن مع إسرائيل”.

وأشارت صحيفة الجلوب أند ميل أوسع الصحف الكندية انتشارا إلى أن تأكيدات الحكومة الكندية بعدم نقل سفارتها إلى القدس تأتي وسط تقارير بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب سوف ينقل السفارة الأمريكية إلى القدس ويعترف بها عاصمة لإسرائيل .

وأكدت الصحيفة أن هذه الخطوة من جانب ترمب سوف تتسبب في تأجيج العنف في الشرق الأوسط وتكسر عقودا من السياسة الخارجية الأمريكية بأن وضع القدس يجب أن يتقرر في المفاوضات مع الفلسطينيين الذين يريدون جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقلة .كما أكدت الصحيفة أن المجتمع الدولي بما في ذلك كندا لايعترف بضم إسرائيل للقدس الشرقية التي استولت عليها عام ١٩٦٧ .

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى