أخبار الشرقيةسلايد

رئيس الوزراء يتفقد دار التربية للبنين بالزقازيق ويشيد بمعرض البردي والأعمال اليدوية

 

الوزراء يتفقد دار التربية للبنين بالزقازيق ويشيد بمعرض البردي والأعمال اليدوية
رئيس الوزراء يتفقد دار التربية للبنين بالزقازيق ويشيد بمعرض البردي والأعمال اليدوية

كتب | أحمد الدويري

قام الدكتور «مصطفى مدبولي» رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بزيارة تفقدية لمؤسسة دار التربية للبنين بالزقازيق للإطمئنان على الخدمات المقدمة لنزلاء المؤسسة باعتبارها صرحاً إجتماعياً هاماً بما تقدمه من توفير الحماية للأطفال بلا مأوى لحمايتهم من  الشارع  والأفكار المتطرفة والهدامة ولمساهمتها وبشكل كبير في بناء فرد صالح يفيد المجتمع .

تفقد رئيس الوزراء وبرفقته اللواء «محمود شعراوى» وزير التنمية المحلية ، و الدكتور «عز الدين أبو ستيت» وزير الزراعة والدكتورة «هالة زايد» وزيرة الصحة والسكان والدكتورة «غادة والي» وزيرة التضامن الإجتماعي و الدكتور «أشرف صبحى» وزير الشباب والرياضة ، والدكتور «على المصيلحى» وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية   ، مركز تدريب المصرية للإتصالات والمكون من ورشة التركيبات الكهربية وورشة عمل نظم للتحكم تستخدم في تدريب نزلاء المؤسسة على تعلم حرفة الكهرباء ونظم التحكم والتكنولوجيا الحديثة لساعدهم في الحصول على فرصة عمل حقيقية لتحسين مستوى معيشتهم .

كما قام رئيس الوزراء والوفد الوزاري المرافق له بحضور محافظ الشرقية بتفقد مبنى دار التربية الإجتماعية لرعاية الأطفال بعد الإنتهاء من تطويره  ورفع كفائته بتكلفة 16 مليون جنيه بتمويل من صندوق تحيا مصر شملت أعمال التطوير رفع كفاءة المبنى القديم وإنشاء مبنى جديد لرعاية الأطفال بلا مأوى وملعب خماسي ومسجد و 4 ورش حرفية «كهرباء – أجهزة إليكترونية – ميكانيك قوة – ميكانيك إنتاج» .

يذكر أن المبنى يستوعب 200 طفل بلا مأوى ويستهدف الفئة العمرية من 11 عام إلى 18 عام ويضم غرفة لذوي الإحتياجات الخاصة وغرفة طبيب وأخصائي نفسي و 2 مخزن .

شهدت زيارة رئيس مجلس الوزراء والوفد الوزاري المرافق له  لدار التربية للبنين بالزقازيق تفقد معرض لمنتجات ورق البردي وأعمال يدوية ومنتجات مستوحاه من البيئة الشرقاوية ومشروع كهرباء مقدم من نزلاء الدار ، مؤكداً على ضرورة تنظيم المعارض بصفة دورية باعتبارها قناة حقيقية يستطيع من خلالها صاحب الحرفة والفكرة أن يعرض منتجاته كوسيلة تسويقية هامة تعمل على تحسين مستوى المعيشة.

الوزراء يتفقد دار التربية للبنين بالزقازيق ويشيد بمعرض البردي والأعمال اليدوية 4
رئيس الوزراء يتفقد دار التربية للبنين بالزقازيق ويشيد بمعرض البردي والأعمال اليدوية
الوزراء يتفقد دار التربية للبنين بالزقازيق ويشيد بمعرض البردي والأعمال اليدوية 2
رئيس الوزراء يتفقد دار التربية للبنين بالزقازيق ويشيد بمعرض البردي والأعمال اليدوية

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى