أخبار العالم

رئيس الوزراء يلتقي خادم الحرمين الشريفين

4201682243368732 (1)

 

 

التقى مساء اليوم الجمعة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، العاهل السعودى، الملك سلمان عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين.

وذلك فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها جلالته للقاهرة والتى تعد الأولى له إلى مصر عقب توليه حكم المملكة العربية السعودية.

وخلال اللقاء، رحب رئيس الوزراء بهذه الزيارة التاريخية، والتى تؤكد على عمق العلاقات والروابط التى تجمع بين القياديتين والشعبين المصرى والسعودى، مثمنا المواقف الأخوية للمملكة تجاه شقيقتها مصر ووقوفها الدائم بجوارها خاصة فى أوقات الشدائد والمحن، مؤكدا عزم الحكومة على الارتقاء بالعلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين لتصل إلى المستوى الذى يليق بما تتمتع به الدولتين من امكانات واعدة وأواصر متينة، والتى تصب فى إطار دعم استقرار الأوضاع بالمنطقة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء أشاد خلال اللقاء بنتائج الزيارة، وما أسفرت عنه من التوقيع على عدة اتفاقات ومشروعات مشتركة، من بينها مشروع جسر الملك سلمان للربط البرى بين مصر والمملكة، مؤكدًا أن الحكومة حريصة على تقديم كل التيسيرات للمستثمرين السعوديين للانطلاق بالاستثمارات المشتركة إلى آفاق أرحب، مشيرًا أيضا إلى أنه ستتم متابعة إجراءات تنفيذ الاتفاقات التى تم إبرامها خلال الزيارة والعمل على ترجمتها إلى مشروعات ناجحة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى