أخبار العالمسلايد

رئيس الوزراء يوضح ملامح برنامج الحكومة الذي ستقدمه للبرلمان

شريف إسماعيل

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء إن الأمل والطموح أكبر في تجاوز كل الصعوبات التي تمر بها البلاد، منوهًا إلى أن مصر تواجه في الفترة الأخيرة تحديات سياسية واقتصادية ولكن لديها القدرة على تجاوزها.

وأضاف إسماعيل خلال مؤتمر ”أخبار اليوم الاقتصادي” اليوم الأربعاء، أن الحكومة تسعى لإتمام الانتخابات البرلمانية وتأمينها وضمان نزاهتها من خلال الإشراف القضائي الكامل، لافتًا إلى سعي الحكومة لمساعدة المصانع والشركات المتعثرة لإعادة التشغيل والإنتاج، بالإضافة إلى العمل على خفض معدلات البطالة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على مضاعفة النمو في القطاع الصناعي ومضاعفة فرص الاستثمار، منبهًا إلى أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بالجانب الاجتماعي خصوصًا إصلاح منظومة التعليم، موضحًا أن تحقيق العدالة الاجتماعية سيكون من خلال توفير الفرص والمسكن اللائق ومد مظلة الضمان الاجتماعي.

وقال إسماعيل إن المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا ستحقق معدلات النمو الاقتصادي المنشودة، مشيرًا إلى أن الحكومة تهدف إلى إنجاز مشروع العاصمة الإدارية الجديدة واستكمال منظومة الطرق، منوهًا إلى مشروعات تنمية محور قناة السويس الجديدة، ومشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، والذي يهدف بالأساس إلى إنشاء مجتمعات عمرانية وزراعية وصناعية متكاملة.

وأضاف أن من ضمن المشروعات الحالية أيضًا مشروع الإسكان الاجتماعي الذي يهدف إلى توفير 200 ألف وحدة سكنية في السنة، ومشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج حيث وافق مجلس الوزراء مؤخرًا على طرح 9100 قطعة أرض في إطار هذا المشروع.

ولفت إسماعيل إلى أن الحكومة تعمل على محاربة الفساد واقتلاعه من جذوره، منوهًا إلى أن هناك عزمًا من الجميع على محاربة الفساد مهما كان موقعه، مؤكدًا أن الحكومة الحالية والحكومات المتعاقبة لا تملك عصا سحرية، وأن تحقيق النجاح لن يأتي إلا بالعمل ومصر تملك كل مقومات النجاح.

وأوضح أن ضبط الأسعار هو أحد التحديات الرئيسية للحكومة الحالية، مشددًا على أن كل ما ذكره يأتي في إطار برنامج متكامل للحكومة ستقدمه للبرلمان المصري القادم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى