أخبار الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق: لا وساطة فى تعيينات الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق

كتب | خالد سعيد

أجاب الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق على تساؤلات الطلاب بخصوص وجود وساطة في تعيينات بأعضاء هيئة تدريس الجامعة فى فقرة «أنت تسأل و القيادات تجيب» فى اليوم الختامى لمؤتمر شباب الجامعة .

وقال عبد البارى: على مسئوليتى لا وساطة فى تعيينات الجامعة، و أنا سعيد لطرح هذا لأجيب عليكم و أوضح الأمر فأما عن كلية الحقوق فقد كان يوجد قرار من مجلس الكلية بأن يتم تعيين 12 معيد من الحقوق و إنقسمت الآراء حول أن القانون يقول بأنه يتم دمج شعبتى العربية و الإنجليزية و نأخذ بالترتيب التراكمى و بذلك أصبح هناك طالبين فقط سيتم تعيينهم من شعبة العربية و 10 من شعبة حقوق إنجليزى.

و أضاف رئيس الجامعة: إن المنطق لا يجيز أن يتم التعيين بهذه الطريقة لأن المناهج مختلفة و كذلك العدد فلا يجوز أن يتم تعيين طالبين فقط من 4الاف من العربية و 10طلاب من 80طالب شعبة إنجليزية، و عندما أخذنا بحكم المحكمة أقرت بالدمج لأن النتيجة فى الشعبتين واحدة، و لذلك إستعنا بلجنة الفتوى لتشير بالقرار الأقرب للصواب.

و أوضح بأنه لو كان هناك واسطة كنت مالبداية عينت بقرار مجلس الكلية، و أما عن كلية العلوم فالأمر اكثر تعقيدا حيث أرسلت خطة من مجلس الكلية بأن ياخذ 4 معيدين من أقسام معينة يم بعد ظهور النتيجة تفاجئنا بأن مجلس الكلية يطلب الإستبدال بأربعة اقسام اخرى فيرى كل من الاربعة طلاب أحقيته فى التعيين .

و أعلن الدكتور خالد بأنه أيضا إستعان مرة اخرى بمجلس الفتوى  و مرة أخرى لو كان هناك واسطة لقمنا بتعين أى من المجموعتين ، و ختم الإجابة «أتحدى اى حد يجبلى حالة واحدة إتعينت بالواسطة فى الجامعة» على حد تعبيره.

يذكر أن الأسألة تم طرحها من خلال الموقع الإلكترونى الذى خصصته إدارة جامعة الزقازيق لطرح الأسألة و قدمها الطالبين أحمد خالد جعفر و أحمد موسى، و أجيب عليها من قبل رئيس الجامعة و نائبيه و اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية فى فقرة أنت تسأل و القيادات تجيب فى اليوم الختامى لمؤتمر شباب جامعة الزقازيق الأول بحضور أكثر من ألف طالب و طالبة من كليات الجامعة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى