تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو .. رئيس جامعة الزقازيق ومحافظ الشرقية يشاركان في افتتاح مؤتمر الحداثة فى تعليم وممارسة التمريض

 

الشرقية يشارك في أعمال المؤتمر العلمي لكلية التمريض بجامعة الزقازيق2

تقرير | محمد العربي، مي عادل

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العاشر لكلية التمريض جامعة الزقازيق بعنوان «الحداثة فى تعليم وممارسة التمريض».

وخلال الجلسة الافتتتاحية هنأ الدكتور «خالد عبد البارى» الكلية بحصولها على الاعتماد وأشار إلى أن الاستمرار والمحافظة على  التميز هو الأصعب لكلية رائدة فى التمريض على مستوى الجامعات المصرية .

وأشار الدكتور «عبد البارى» أن الجامعة اعتمدت بعض الدبلومات المهنية الخاصة لخريجى التمريض بالجامعات المصرية وأضاف أن التمريض أصبح ثقافة عامة يحتاجها المجتمع كله ويلزم خريج التمريض أن يحكم ضميره فى عمله ويلم بالمهارات المختلفة التى تؤهله لأن يكون اخصائى تمريض متميز ينافس فى السوق المحلى والعربى.

بينما أكدت الدكتورة «أمل الدخاخني» عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر أن الكلية تعمل على توفير نوعية جديدة من الباحثين المتميزين وتقديم خريج متمرس من خلال تدريب الطلاب على طرق التعليم الذاتية والأخذ بالطرق الحديثة والمستخدمة في مجال التمريض .
وأشارت أن الهدف من المؤتمرات العلمية ربط البحث العلمي بالبيئة وعلاج مشكلات المجتمع فهناك عدد 83 بحث محلي تم نشره في الفترة من «2011 م إلى 2015 م» و52 بحث دولي تم نشره دولياً في نفس ذات الفترة .

وأشارت أن الهدف من المؤتمرات العلمية ربط البحث العلمي بالبيئة وعلاج مشكلات المجتمع فهناك عدد 83 بحث محلي تم نشره في الفترة من” 2011 م إلى 2015 م ” و52 بحث دولي تم نشره دولياً في نفس ذات الفترة .

ومن جانبه أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن التمريض مهنة سامية و رسالة إنسانية و تعد أحد أهم الأدوات اللازمة لتقديم الخدمة الصحية و العلاجية للمرضى و للمترددين على المستشفيات لتلقي العلاج و الإسعافات الأولية .

وأضاف المحافظ أن أركان المنظومة الصحية تتطلب أطباء على كفاءة عالية و طاقم تمريض فني متميز و متدرب يساعد الطبيب في أداء عمله و بنية تحتية كاملة من إنشاءات و تجهيزات طبية لضمان تقديم خدمة صحية مميزة .

و أوضح الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق أن حصول كلية التمريض على شهادة الإعتماد تعد الخطوة الأولى على الطريق الصحيح للتميز و الإنطلاق نحو الإرتقاء بالخدمات المقدمة في قطاع التمريض لدعم و رفع كفاءة المنظومة الطبية مشيراً إلى أنه تم إعتماد بعض الدبلومات المهنية الخاصة بكلية التمريض تمنح لخريجي الكلية باعتبار التمريض مهنه مهمة ومطلوبة في المجتمع للتعامل مع الحالات المرضية من خلال تنسيق بين كلية التمريض والطب البشري بجامعة الزقازيق.

وفي نهاية أعمال المؤتمر قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق بمنح شهادة الإعتماد لكلية التمريض مقدمة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد لتمثل الخطوة الأولى والأساسية للإرتقاء بالمنظومة الصحية والطبية بمستشفيات الجامعة وقطاع الصحة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى