أخبار الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المؤتمر الدولى الخامس بكلية العلوم فى مجال علوم النبات

Water Mark_reporters (1)-Recovered-اتن

متابعة وتصوير: احمد حمدى

افتتح رئيس جامعة الزقازيق الدكتور « اشرف الشيحى»  اعمال المؤتمر الدولى الخامس  الذى تنظمه كليه العلوم جامعة الز قازيق تحت عنوان “التطبيقات الحيويه وعلاقتها بالغذاء والدواء فى مجال علوم النبات والميكروبيولوجى “بمشاركة عدد كبير من العلماء والباحثين فى مجال النبات من مختلف الجامعات المصرية والعربية .

واعرب  «اشرف الشيحى»   عن سعادته بالوفود العربيه والمصريه التى شاركت فى المؤتمر وان العلم هو اساس التقدم واننى بين محموعة كبيرة من العلماء الاجلاء التى تعمل من اجل اختراعات وابحاث متقدمة .

واضاف «الشيحى» ان المؤتمر يعد احد المنتديات العلميه التى تستخدم بصفه اساسيه فى التطبيقات الحيويه لعلم الدواء وابحاث النبات والميكروبيولجى والتشريح والفيروسات والعمل على صناعة ادويه من النباتات الطبيعيه.

وقال رئيس الجمعية النباتيه الدكتور  «محمد ابراهيم على» : نعيش الان عص العلم الذى وضع بين ايدينا حصيله هائلة من الانجازات العلميه التى اثرت بالايجاب على  حياة الناس  وغيت انماط افكارهم ولذلك لابد ان ننظر الى البحث العلمى على انه احد الوسائل الرئيسية التى يعتمد عليها لتخطى فجوات التخلف  وملاحقه ركوب الثورة العلمية الحديثة .

واشار عميد كلية العلوم جامعة الزقازيق الدكتور « احمد شنديه»  ان هذا المؤتمر ياتى فى توقيت غاية الاهمية مع بداية عهد اقتصادى جديدمشرق تشهده مصر ويجب علينا العمل جيدا واختراع العديد من الاختراعات التى تهدف الى خلق جيل علمى جديد .

Water Mark_reporters (1)-Recovered-Recoverبلات

المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى