أخبار الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق يكرم مدير الإدارة العامة للمدن الجامعية

جامعة الزقازيق

 

كتب | أحمد الدويري

كرم الدكتور «خالد عبد البارى» رئيس جامعة الزقازيق اليوم الأستاذ «إبراهيم على» مدير عام الإدارة العامة للمدن الجامعية في الحفل الذي نظمته الإدارة العامة للمدن الجامعية بمناسبة بلوغه السن القانوني للمعاش.

وذلك بحضور الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعدد من القيادات الجامعة والعاملين بالمدن الجامعية . المشرف علي الإعلام المستشار الإعلامي.

الجدير بالذكر أن الدكتور «خالد عبدالباري» رئيس جامعة الزقازيق التقى هو والدكتور «عبدالحكيم نور» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأعضاء مجلس اتحاد طلاب الجامعة المنتخب في أول اجتماع له بعد إعلان التشكيل.

حيث وجه «عبدالباري» التهنئة لأغضاء الإتحاد الجدد بعد الفوز عبر انتخابات أجريت بشكل ديمقراطي نزيه وشفاف، متمنيا لهم أن يكونوا علي قدر المسئولية والمهام المنوطة بالاتحاد، وأن يكونوا خير سفراء للجامعة في المجتمع الخارجي.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الجامعة علي أهمية الانتهاء من وضع خطة لأنشطة العام للعرض في الأسبوع الأول من إجازة نصف العام ومناقشتها، علي أن تكون هذه الأنشطة غير تقليدية للبدء في تنفيذها مع بداية الفصل الدراسى الثانى.

كما وجه بإنشاء موقع للإتحاد وربطه بموقع الجامعة والانتهاء منه خلال أسبوعين من الآن، كما طالب أعضاء الإتحاد بدور أكبر لهم بين طلاب الجامعة للتعرف على مشاكلهم الاجتماعية وأفكارهم فى تطوير العملية التعليمية، وأن يكونوا بين طلاب الجامعة لنقل وجهات نظرهم للقيادات الجامعية.

وأعلن «عبدالبارى» عن انطلاق أول نشاط تدريبي للطلاب من خلال مراكز التدريب التى تم تأسيسها بالتعاون مع الجامعة الأمريكية لتأهيل الطلاب لسوق العمل، حيث سيتم افتتاح 3 مراكز بالجامعة بكلية التجارة والهندسة ومبنى إدارة الجامعة.

ومن جانبهم اقترح أعضاء مجلس الاتحاد تحديد موعد دوري لاجتماع المجلس، وإقامة احتفال سنوي في أبريل من كل عام بمناسبة إنشاء جامعة الزقازيق، وتحديد موعد لإقامة احتفالية لتنصيب الإتحاد وكذلك تكوين لجان شرفية لمعاونة الإتحاد وفقا للائحة الداخلية لإتحاد طلاب الجامعات.

ومن جهته وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، وإنشاء كلية «العلوم الطبية التطبيقية» بجامعة الزقازيق، كتميز جديد يضاف لجامعة الزقازيق ليصبح عدد الكليات والمعاهد بها 23 كلية ومعهدا.

الزقازيق.jpg2

أخبار متعلقة

رئيس جامعة الزقازيق يتفقد لجان الامتحانات

الحزن يخيم على جامعة الزقازيق بعد وفاة الدكتورة «دعاء مصطفى»

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء كلية جديدة بجامعة الزقازيق

رئيس جامعة الزقازيق يتفقد لجان الامتحانات

نائب رئيس جامعة الزقازيق يتابع سير أعمال الامتحانات في يومها الأول

أسماء رؤساء ونواب الاتحادات الطلابية بكليات جامعة الزقازيق

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى