أخبار الشرقيةسلايد

إحداهم خطيرة.. رئيس جامعة الزقازيق يكشف تطورات الحالة الصحية للمصابين الـ7 بالفطر الأسود

شعلان
أعلن الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، عن استقبال مستشفيات جامعة الزقازيق لـ 7 حالات لمصابين بـ”الفطر الاسود” في الشرقية، تتراوح أعمارهم ما بين 42 إلى 60 سنة.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الاعلامية “لميس الحديدي” على قناة “On” الفضائية.

حي أوح شعلنا في حديثه، أن المستشفى استقبلت مثل هذه الحالات قبل انتشار جائحة كورونا، وأنها كانت تستقبل سنوياً ما بين 5 إلى 10 حالات مصابة بالفطر الأسود.

مشيرًا إلى أن هذه الاصابات لم تكن مرتبطة وقتها بتداعيات فيروس كورونا.

ومؤكدًا على أن أسباب وجود مثل هذه الحالات قبل جائحة كورونا في جامعة الزقازيق يعود لنقص المناعة لدى المصابين بسبب تلقي العلاج الكيماوي لمصابي السرطان، بالإضافة لأمراض أخرى كثيرة مثل زرع الأعضاء وغيرها.

وأن المستشفيات تتصدى بكام قوتها لجائحة كورونا وتسجل معدلات شفاء بشكل مستمر ودائم، وأن جامعة الزقازيق منذ فبراير 2020 بها مستشفى عزل منذ بداية الجائحة، استقبلت نحو 1600 حالة دخلت للعناية المركزة ولم تصب حالة منها بالفطر الأسود

وقال شعلان، أن المستشفى استقبلت مؤخرًا 7 حالات جديدة مصابة بالفعل بالفطر الاسود، منهم حالة واحدة لم تصاب بكورونا من قبل.

مشيرًا إلى أنه تم إجراء جراحات لثلاثة منها وحالتهم الآن مطمئنة بالإضافة لإجراء عمليتين أخرتين بالأمس واليوم لعدد إثنين من المصابين ويتم متابعتهم الآن.

ويوجد حالة ضمن السبعة المصابين بالفطر الأسود حالتها غير مستقرة، وهي الآن في العناية المركزة نظراً لتقدم تطورات الحالة وخطورة وضعها الصحي.

معلنًا أنه على الرغم من أن المستشفى كانت تستقبل مسبقًا حالات مصابة بالفطر قبل كورونا، إلا أن ارتفاع معدل الإصابة بعد كورونا يعتبر مؤشر خطير يحب أخذه بالاعتبار، وهو ما تعمل عليه المستشفيات وفقًا لتعليمات وتوجيهات وزارة الصحة.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى