أخبار العالمسلايد

رئيس وزراء السودان يعلق على “تهديد السيسي بشن حرب” حال عدم حل أزمة سد النهضة

رئيس وزراء السودان
رئيس وزراء السودان

قال عبد الله حمدوك، رئيس وزراء السودان، أن كافة المسائل المتعلقة بسد النهضة جدية، وأعتقد أن التصريحات التي أدلى بها الرئيس السيسي بشأن شن الحرب على إثيوبيا حال عدم الوصول إلى اتفاق بشأن أزمة سد النهضة الهدف منها التعبير لبقية دول العالم عن مدى جدية هذه المسألة.

وقال حمدوك، في مقابلة مع قناة “CNN” الأربعاء، مسألة سد النهضة تتعلق بالسلامة والأمن للشعبين السوداني والمصري، وشدد أنه يرغب أن يدرك العالم فهم مدى أهمية الوضع.

وعن تغيير موقف السودان من الداعم لبناء سد النهضة في البداية، إلى الرفض التام حاليا، قال رئيس وزراء السودان: السد سيجلب العديد من الفوائد للدول الثلاثة، ولكن حتى تتحقق هذه الفوائد لابد من التوصل إلى اتفاق ملزم، يسمح لنا التخطيط لحياتنا والتمكن من الاستفادة من المياه من سد النهضة بطريقة تسمح بالزراعة والحياة بشكل عام.

وأضاف: بدون هذا الاتفاق سنكون دوما تحت رحمة إثيوبيا، لتفتح السد يوما وتغلقه غدا، لهذا نطلب اتفاقا ملزما تحت إشراف المحتمع الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال يوم 30 مارس، إن مياه النيل خط أحمر، وأي مساس بمياه مصر سيكون له رد فعل يهدد استقرار المنطقة بالكامل، وهو تصريح وصفته وسائل إعلام كثيرة بأنه تهديد لإثيوبيا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى