خدمات

رابط التقديم على عداد الكهرباء الكودي 2020

 

 

0 57

 

ننشر الرابط الخاص بالمنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لتقديم طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة عن طريق تركيب عداد الكهرباء الكودى..

وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أكد أنه سيتم البدء في تلقى طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية و المخالفة عن طريق تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع اليوم الأربعاء وذلك بالنسبة لأصحاب نظام الممارسة فقط.

و أوضح حمزة ، أنه تم الانتهاء من تجهيز المنصة الالكترونية لخدمات الكهرباء لبدء تلقى طلبات العداد الكودى و القانونى ، موضحا أنه حريص على إطلاق الموقع بشكل كامل و بكافة خدماته الالكترونية.

و أضاف حمزة ، أنه سيتم تقديم كافة الأوراق و الرسوم المالية و كافة الإجراءات الكترونيا و لن يتم السماح بتلقى الطلبات من خلال شركات توزيع الكهرباء لمنع تكدث و زحام المواطنين لتجنب الاختلاط و انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016.

اقرأ أيضًا تفاصيل شحن رصيد كارت عداد الكهرباء عبر الموبايل

والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمبانى التى تم توصيل التيار الكهربائى إليها بطريقة غير قانونية.

لحين تقنين هذه المنشآت والمبانى، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يرتب ذلك أية حقوق قانونية للمخالفين، وقيام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإصدار القواعد التنفيذية بناء على ذلك.

إجراءات وشروط وأوراق التقديم على عداد كهرباء

وقد بدأت منصة الكهرباء الإلكترونية، أول يوليو الجاري، تلقي طلبات المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم من المخالفين وسارقي التيار الكهربائي.

ممن يتعاملون بنظام الممارسة أو الضبطية القضائية، وذلك كشرط أساسي للتقديم على تركيب عداد كودي.

ونقوم بتوضيح كل الإجراءات المتعلقة بتنظيم عملية التقديم على طلبات العدادات الكودية، بالإضافة أيضًا إلى الإجراءات والشروط والمستندات التي يجب توافرها عند تركيب العدادات الكودية مع المواطن، نوضحها في ما يلي:

أولًا: التقديم على عداد كودي عبر المنصة الإلكترونية

1- صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب (خلفية وأمامية).

2- عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودي لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

3- إيصال سداد آخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل إليها.

4- تقدم كل هذه البيانات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء مجانًا على الإنترنت.

ثانيًا: شروط تركيب العداد الكودي

1- قيمة المقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودي لا تختلف عن قيمة العداد التقليدي.

2- وقف العمل بنظام الممارسات للمخالفين الذين يبلغ عددهم 650 ألف مواطن واستبدال العداد الكودي به.

وهو عبارة عن محضر سرقة تيار يتم تحريره بواسطة شرطة الكهرباء أو العاملين بشركات التوزيع ممن يحملون حق الضبطية القضائية.

3- إلزام مَن يتم التعامل معهم بنظام الممارسة، أي مَن تم تحرير محاضر لهم، ويبلغ 650 ألف محضر بتركيب العدادات الكودية.

4- إلغاء شرط سداد المقايسة للعقار المخالف بالكامل؛ ليتمكن أحد المواطنين من تقنين وضعه بالنسبة إلى الكهرباء؛ أي يمكن لمواطن تقنين وضعه بالكهرباء، حتى إذا لم يلتزم باقي سكان العقار.

5- السماح لشركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسات للمواطنين دون فوائد للتيسير عليهم وتشجيعهم على تركيب العدادات الكودية.

6- إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمباني العشوائية والمخالفة.

7- العداد الكودي هو عداد كهرباء مسبوق الدفع؛ ولكنه لا يحمل اسم مالك الوحدة التي يتم توصيل التيار إليها، ولكن يحمل رقمًا كوديًّا.

8- سعر الكيلووات/ساعة لا يختلف في العداد الكودي عن غيره، وتتم محاسبة المشترك وفقًا لأسعار الشرائح المعلن عنها.

رابط التقديم هو https://eservices.eehc.gov.eg/signup

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى