منوعات

رجل سعودي يتعرض لحادث سير فأوصى بالعفو عن المتسبب ثم مات

رجل يتعرض لحادث سير
رجل يتعرض لحادث سير

 

سجل مسنّ سعودي موقفاً نبيلاً قبيل رحيله في حادث مروري، شهدته مدينة أبها، حيث طلب من مرافقيه أثناء نقله إلى المستشفى العفو عن المتهور، الذي تسبب في الحادث وألحّ عليهم في تنفيذ طلبه.

في حين ذلك نعى أبناء محافظة رجال ألمع (جنوب غربي السعودية) الشيخ الوقور علي آل صالح، ووسط مشاعر الحزن الجياشة تداول أبناء منطقة عسير في مواقع التواصل الاجتماعي سيرة الرجل الذي عرف بينهم بالكرم والإيثار في حياته والمواقف النبيلة، حتى ذاع صيته واشتهر بينهم بـ”حاتم ألمع” (نسبة إلى حاتم الطائي).

المقربون يكشفون تفاصيل حياته

وذكر مقربون أن المسن كان سخياً كعادته حتى اللحظات الأخيرة في حياته، وقال الأديب علي مغاوي عن ذلك: “كان حادث الأمس سبباً في وفاته، ولم يعد لديه ما يقدمه سوى نفسه، وهو في طريقه إلى المستشفى قال لمن معه.. تروكم في وجه الله ما تطالبون الطرف المتسبب بشيء.. الله ما أكرمه رحمه الله”.

فيما كتب الشاعر إبراهيم طالع الألمعي: “أحد جبال عسير ينهد متوارياً عنا اليوم، رمز الشيم والقيم والشعر.. روح الأرض والمكان علي بن صالح ..”.

وقد تسابقت عبارات التأبين نثراً وشعراً في ذكر سيرته وأخلاقه الحميدة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى