سوشيال ميدياسلايد

“رجل يجمع بين زوجتين على فراش واحد”.. فهل يجوز شرعًا؟.. مبروك عطية يرد

عطيه

“رجل يجمع بين زوجتين على فراش واحد” فما حكمه، هكذا سئل الشيخ مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، ليخرج عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب قائلًا: هذه حلال زوجته الأولى وهذه حلال زوجته الثانية، ولا بأس أن يجمع بينهما على لقمة عيش تحفظ المودة بين الزوج والزوجتين، ولا بأس أن يجمع بينهما في درس علم.

وأضاف الدكتور مبروك عطية، “لكن أن يجمع زوج زوجتيه في فراش واحد وتنظر كل منهما إلى عورة الأخرى، فهذا ضرب من الجنون والهوس وسوء الأدب والدناءة، فليس مجدعة أو رجولة ولا متعة ولا شهوة، فهذا عمل الشياطين لا عمل المسلمين”.

وأضاف أن هذا من عمل الشياطين الذين تغرهم الحياة الدنيا، ويزعمون أن في ذلك متعة، مؤكدًا أن المتعة إن لم تكن مبنية على مروءة ونبل فهي ليست متعة، وإنما هي حيوانية 100%.

وأوضح: “من حيث الحلال والحرام فقال أنها حرام مليار في المية، لتحريم النبي ﷺ أن ينظر رجل إلى عورة رجل أو أن تنظر امرأة إلى عورة امرأة”.

وأضاف عطية أنه من حيث السمو والنبل والخلق، فلا يوجد في ذلك أي سمو أو نبل أو خلق، وقال عطية إنه ثبت أن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: “ما رأيت منه وما رأى مني”، أي في العلاقة الزوجية بين رسول الله ﷺ لم تر السيدة عائشة عورته ولم ير عورتها، مؤكدًا أن ذلك لم ينقص من المتعة أو السعادة، “فالنبي ﷺ خير من صلى وصام وخير من عاش الحياة”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى