أخبار العالم

رحلة بطاقة التموين في 8 أشهر.. زيادة 3 مرات

%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%86

50 جنيهًا، هي قيمة بطاقة التموين، شهريًا، بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، برفع قيمة ما يستحقه المواطن من الدعم في بطاقة التموين من 21 جنيهًا إلى 50 جنيهًا.

ومنذ تولي علي المصيلحي وزيرًا للتموين، وتحديدًا منذ نوفمبر العام الماضي، طرأت عدة تغييرات في قيمة بطاقة التموين، نرصدها  في التقرير التالي..

– زيادة البطاقة من 18 لـ21:

في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الورزاء، لوزير التموين علي المصيلحي، عقد في نوفمبر العام الماضي، أعلن “المصيلحي” زيادة قيمة بطاقة التموين للفرد من 18 جنيهًا إلى 21 جنيهًا، بإجمالى تكلفة 5 مليارات جنيه، مؤكدًا أنه سيتم تنقية البطاقات لغيرالمستحقين بداية من شهر ديسمبر.

– زيادة رمضان:

وقبل رمضان بعدة أيام، عقد وزير التموين، مؤتمرًا صحفيًا آخر، ليعلن أن دعم التموين سيزيد بقيمة 14 جنيهًا للفرد، في شهر رمضان المقبل، لمواجهة ارتفاع الأسعار والتخفيف على المواطنين، مؤكدًا أنه سيتم التركيز على السلع الأساسية وخاصة السكر والزيت”، لتصبح الزيادة التي كانت مقررة في شهر رمضان فقط 35 جنيهًا للفرط في البطاقة التموينية.

– زيادة الدعم لـ50 جنيهًا:

وفي نبأ عاجل لها، وخلال إفطار الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، أعلن رفع قيمة ما يستحقه المواطن من دعم في بطاقة التموين من 21 جنيهًا لـ50 جنيهًا.

المصدر 

لقراءة المزيد من الأخبار العامة

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى