أخبار الشرقيةسلايد

رد فعل محافظ الشرقية بعد رؤيته سيارة مشروبات ساخنة في الزقازيق

الشرقية 1كتب | أحمد الدويري

شدد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية على مسئول الشركة المسند لها تنفيذ أعمال كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق بسرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال المراحل المتبقية من الكوبري ، طبقاً للجدول الزمني المحدد للإنتهاء لتحقيق السيوله المرورية داخل المدينة وتوفير الوقت والجهد على المتجهين من وإلى محافظات القاهرة الكبري ،، جاء ذلك خلال جولته التفقدية للإطمئنان على تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الكوبري والمٌقام بتكلفة مبدئية 183مليون جنيه ، لدفع عجلة العمل و إسراع الخطى في الإنتهاء من تنفيذ المشروع ودخوله الخدمة الفعلية وتشغيله رسمياً أمام حركة السيارات للمساهمة في فك الإختناقات المرورية داخل المدينة.

أوضح محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من المرحلة الأولى من مشروع كوبري شرويدة العلوي و رصف أرضياته وتخطيطها وطلائها وتزويدها بالعلامات الإرشادية و التحذيرية تمهيداً للتشغيل التجريبي امام حركة السيارات المتجهه إلى «الأحرار – بلبيس» – و القادمة إلى «الجامعة – ميت غمر».

أكد المحافظ أن الهدف من إنشاء الكوبري القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة.

واستكمالاً لجولته بمدينة الزقازيق و سيراً على الأقدام تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعمال تطوير طريق كورنيش بحر مويس من أمام مبنى المحافظة وصولاً لجامعة الزقازيق ، لتوسعة عرض الطريق وإقامة مساحات خضراء لخلق متنفس للمواطنين مع طلاء الأعمدة والبلدورات والتشجير و أعمال النظافة لإعادة الوجه الحضاري و الجمالي للمحافظة.

شدد محافظ الشرقية على سرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالمنطقة و إقامة الممشى للمواطنين حتى يشعر المواطن بأن هناك تغييراً في الشارع للأفضل ، مؤكداً أنه جاري تنفيذ خطة أعمال تطوير و تجميل الشوارع والميادين العامة لإظهار الطابع الجمالي و الحضاري للمدن و الأحياء و الشوارع بمراكز ومدن المحافظة.

كما شهدت جولة محافظ الشرقية بمدينة الزقازيق تفقد أعمال رصف وتوسعة وتجميل شارع السلام بمدينة الزقازيق بطول 600 متر ليمثل محوراً مروراياً جديداً يربط بين طريق الزقازيق / ميت غمر و طريق القنايات / ديرب نجم دون الدخول لمدينة الزقازيق لتخفيف حدة الزحام داخل المدينة ولتقليل الوقت والجهد ، وذلك إستكمالاً لتنفيذ خطة تطوير وتجميل شوارع مدينة الزقازيق.

اقرأ أيضًا محافظ الشرقية يتفقد بدالات شفط مياه الأمطار من الشوارع

تفقد المحافظ الشوارع الجانبية الموازية لشارع السلام وشارعي طلبة عويضة والمصرية بلازا للإطمئنان على مستوى النظافة العامة للشوارع وللتأكد من إزالة الإشغالات ورفع الأكشاك المخالفة وفتح الطريق أمام حركة المرور.

أمر محافظ الشرقية بإزالة السلالم والتلتوارات المخالفة للعمارات السكنية والمحال التجارية بمدينة الزقازيق لتوسعة الطريق لتيسير حركة السيارات وتوفير عبور آمن للمواطنين وإلزام أصحاب المحال التجارية بعدم التعدي على الرصيف وافتراش بضاعتهم على الطريق مؤكداً أنه من حق المواطن أن يجد رصيفاً يمشي عليه.

كما وجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق بالإهتمام بأعمال النظافة والتجميل ورفع المخلفات المتراكمة أولاً بأول والتأكد من وضع صناديق للقمامة في الشوارع والميادين العامة ومتابعة مشرفي وعمال النظافة وتسويه الحفر وإزالة المطبات العشوائية لتهيئة الطريق أمام حركة المارة ، وتغطية أسلاك أعمدة الإنارة البارزة من أسفل حفاظاً على أرواح المواطنين.

وخلال جولة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بشوارع مدينة الزقازيق وتحديداً أمام مدرسة القومية تصادف وجود سيارة تعرض مشروبات ساخنة وباردة وحلويات يديرها مجموعة من الشباب الجاد ، ليتوجه لهم المحافظ للتعرف على تجربتهم في إقامة مشروعهم الصغير والذي يدر عليهم دخلاً مناسباً لتوفير إحتياجاتهم المعيشية

أشاد المحافظ بالمشروع الذي اقامه مجموعة من الشباب الجاد الراغب في توفير حياه كريمة له ولأسرته دون إنتظار العمل في القطاع الحكومي وللحد من ظاهرة البطالة.

مناشدا جميع الشباب الباحث عن العمل الجاد بالمحافظة بضروره الإستفاده من الخدمات المقدمه من مشروعك التابع لوزاره التنمية المحليه وكذلك التسهيلات والقروض ودراسات الجدوي المقدمه من جهاز تنميه المشروعات المتوسطه والصغيره ومتناهيه الصغر لاقامه المشروعات المختلفة للشباب بما يتلائم مع امكاناتهم وطموحهم .

 

الشرقية 66
الشرقية 2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى