سياسة

رسالة قوية من السيسي للمصريين

السيسي
السيسي

كتبت | هدير هشام

وجّه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي رسالة للمصريين خلال الجلسة الأولى من فعاليات المؤتمر الثامن للشباب، بعنوان تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا، قائلًا: «مناعة الدولة المصرية دايمًا تبقى تحت عنينا، محدش أبدًا ينسينا ده، إننا نبقى حريصين على مناعتنا».

وأضاف السيسي متحدثًا عن الإرهاب: «هو راح سوريا إمتى؟ في 2011 و2012 و2013، وبقى في مصر بعد 2011، لأن مناعة الدولة المصرية في 2011 تأثرت، هتقولوا إنّه كان تحرك شعبي، صحيح، لكن الحراك الشعبي ده محصلته إضعاف قدرة الدولة الوطنية، وساعتها هيزيد الوزن النسبي للجماعات الصغيرة».

اقرأ أيضًا: السيسي يؤكد لوزير خارجية جيبوتي حرصه على تقوية العلاقات بين البلدين

وانطلقت فعاليات المؤتمر الثامن للشباب صباح اليوم، برعاية عبدالفتاح السيسي، في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، ويحضر شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.

ويعتبر المؤتمر الوطني للشباب فرصة للحوار، والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب إطلاق مؤتمر الشباب للمرة الأولى في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى