علوم و تكنولوجيا

رسميًا.. آبل تُطلق آيفون 7 الجديد

رسميًا.. آبل تُطلق آيفون 7 الجديد اليوم

تعتزم شركة أبل إطلاق أحدث أجيال أجهزة آيفون، في غضون ساعات، خلال الحدث السنوي الخاص بها، المُزمع عقده في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، اليوم الموافق 7 سبتمبر في سان فرانسيسكو، وفقًا لصحيفة “التلغراف” البريطانيّة.

زعمت بعض التقارير أن الهاتف الجديد سيأتي تحت اسم آيفون 7، فيما تكهّن بعض المُحللين إطلاق اسم آيفون 6se عليه.

اقترحت تقارير إمكانية طرح آبل إصدارين بشاشة حجمها 5.5 بوصة من الآيفون الجديد، أحدهما مُزوّد بكاميرا مزدوجة العدسة، يُحتمل تسميّتها آيفون برو، فيما قالت تقارير أخرى إنه سيتم طرح إصدار آيفون 7 بشاشة حجمها 4.7 بوصة، وآيفون 7 بلس بشاشة بحجم 5.5 بوصة، مُزوّدًا بالكاميرا مزدوجة العدسات، على أن يُزوّد كلا الهاتفين بمعالج A10 قوى، ومساحة تخزين داخلية تبدأ من 32 جيجابايت.

bran

ومن المُرجّح أن يأتي مُشابهًا من الناحية الجمالية إلى آيفون 6 إس، و6 إس بلس، على أن يحمل بعض الإضافات الجديدة التي من شأنها أن تُكسبه طابعًا يُميّزه عنهما، بما في ذلك: زر هوم حسّاس، وكاميرا أكثر جودة، وبطارية أفضل وأطول عُمرًا، جنبًا إلى جنب مع اختفاء منفذ لسماعات الرأس.

كما انه من المُتوقّع أن يتوافر الهاتف الجديد بتشكيلة متنوّعة من الألوان، تشمل الأزرق الداكن والأسود اللامع والأسود الداكن، جنبا إلى جنب باقي الألوان المُعتادة.

وفيما يتعلّق بسعر الهاتف الجديد، توقّعت الصحيفة البريطانية أن يرتفع سعر أجهزة آيفون هذا العام عن الحد الأدنى من السعر الذي وصلت إليه أجهزتها على مدى العامين الأخيرين، والذي بلغ 539 جنيه استرليني، مُرجّحة أن يأتي آيفون 7 بسعر 619 جنيه استرليني، و7 بلس بـ 699 جنيه استرليني.

 

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى