ثقافة و فن

رغم محاولة كلًا منهما للتنافس .. 3 تشابهات بين رامز تحت الأرض و هاني هز الجبل

محاولة كلًا منهما للتنافس .. 3 تشابهات بين رامز تحت الأرض و هاني هز الجبل

للعام الثالث على التوالي، يتنافس كل من رامز جلال وهاني رمزي، من خلال برامج المقالب، حيث أصبحت الساحة فى الوقت الحالي مقتصرة عليهما.

ورغم محاولة كل منهم التميز عن منافسه، إلا أن الأفكار والرؤى بدت متشابهة إلى حد كبير في برامجهما المعروضة فى موسم رمضان الحالي

ونقدم أبرز أوجه التشابه بين «رامز تحت الأرض» و «هاني هز الجبل».

 سقوط السيارة

تدور فكرة برنامج المقالب “رامز تحت الأرض”، حول استضافة الإعلامي نيشان للضيف، قبل أن يتم الانتقال به بالسيارة داخل الصحراء، ليفقد السائق فجأة تحكمه بالعربة، وتسقط بهم من فوق منحدر رملي عالي نحو الرمال المتحركة، ليصاب النجم بحالة من الذعر.

وتدور فكرة برنامج المقالب “هاني هز الجبل” أيضًا حول مشاركة الضيف فى عمل إنساني، وأثناء انتقاله بالسيارة يفقد السائق تحكمه بالعربة، من فوق إحدى المنحدرات الجبلية، ليصاب النجم بحالة من الذعر.
“التيت”

أثارت الحلقات الأولى من برنامج المقالب “رامز تحت الأرض”، حالة كبيرة من الجدل، بسبب الشتائم التى أطلقها بعض الضيوف أثناء المقلب، وكانت الفنانة فيفي عبده أبرز من أطلقت السباب فى الحلقة الأولى، لتغطي “التيت” معظم أحداث الحلقة.

ولم يختلف الأمر كثيرًا مع ضيوف برنامج “هاني هز الجبل”، حيث أطلق الضيوف الشتائم أثناء وجودهم بالسيارة، وبالطبع كان النصيب الأكبر من نصيب الفنانة الاستعراضية سما المصري، التي أطلقت كمًا كبيرًا من الشتائم لتغطي “التيت” معظم أحداث الحلقة الثانية من البرنامج.
المقلب داخل دولة عربية

انتقل فريق عمل برنامج “رامز تحت الأرض” هذا العام إلى دولة الإمارات من أجل تصوير حلقات البرنامج، وكذلك الحال مع برنامج “هاني هز الجبل”، حيث ذهب فريق عمله إلى لبنان هذا العام من أجل تصوير المقلب من فوق أحد القمم الجبلية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى