سياسة

رفعت السعيد للرئيس: “يا حاج مرسى لا تفعل مثل هتلر”

s11201224203657قال رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، إن قرارات الرئيس مرسى هى ترسيخ للحكم الديكتاتورى يصاحبه حكم متأسلم جائر، فهذا الحكم بلاء وهناك جرائم ترتكب فى بلاد عدة مثل السودان وإيران باسمها.

وأضاف السعيد فى كلمته بمؤتمر إسقاط التأسيسية والدستور الإخوانى السلفى مساء اليوم السبت، بحزب التجمع أن ذلك البلاء مركب وليس مخترعا وحالة من حالات تاريخية قديمة فى العلاقة بين الديكتاتور وجماعة الإخوان القديمة ففى الماضى قال مؤسس الجماعة حسن البنا إن ألمانيا تحولت إلى دولة إسلامية وطالب المسلمين بالدعاء لها وأطلق إشاعة أن هتلر أسلم وأطلقوا عليه الحاج محمد هتلر.

وتساءل السعيد ما معنى استقلال النائب العام والقضاء، لو أن شخصا يعارض مرسى وأنا الآن أعارضه وقف أمام القضاء مختصمه من أين أضمن العدل وألا يتدخل أحد فى أحكام القضاء وهو من يتحكم بها.

وتطرق السعيد عقب ذلك فى كلمته إلى مخاطبة الشيخ أحمد الطيب قائلا “فضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر الذى علمنا أن الحق حق حتى إن قاله إنسان واحد وأن الباطل باطل ولو قاله ألف إنسان، أزهرك الشريف لم يعد له مكان فى التأسيسية كن معنا كن مع مصر كن مع الحرية والديمقراطية”.

وأضاف السعيد أقول لكل من باقٍ فى التأسيسية من القوى المدنية اتركوها للمتأسلمين إنها أصبحت كبيت كبير آيل للسقوط فحاذروا منه وأخلوه بأمر من الشعب وأمر من ميدان التحرير وأنصحكم بأن تتركوها ولا تكونوا شهودا على التزوير.

وقال السعيد “آن الأوان أن تقفوا صفا واحدا واتركوهم منبوذين ليرتكبوا جريمتهم وحدهم ليحاسبهم الشعب والتاريخ ونحن نمد أيدينا لكم جميعا”.

ثم وجه السعيد حديثه عقب ذلك إلى الرئيس قائلا يا حاج محمد مرسى أرجوك ألا تفعل ما فعلة هتلر عندما انقض على الدستور بحجة أنه يسعى إلى التقدم الاقتصادى بألمانيا، مضيفا والغريب أن هناك تشابها بين الكلمات التى قالها مرسى أمام حشود جماعة الإخوان بقصر الاتحادية وما كان يقوله هتلر، والمظاهرات التى قام بها الإخوان بالأمس هى نفسها التى قامت بها ألمانيا النازية، وأدعو إلى عدم التصدى إلى تلك المظاهرات لأنها مصنوعة وجميع المتظاهرين تم نقلهم بأتوبيسات للمشاركة فيها.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى