سياسة

ياسر على: الرئيس استهدف بالإعلان الدستورى المصالح العليا للوطن

1720121814753اكد الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الإعلان الدستورى الجديد الذى أعلنه الرئيس محمد مرسى يستهدف المصلحة العليا للوطن ولا يهدف إلى الاستحواذ أو زيادة سلطات الرئيس، وأنه يجنب الوطن الدخول فى قضايا جانبية واستهلاك طاقته فى مشكلات قانونية فى الوقت الذى يجب فيه حشد كل الطاقات لدفع الاقتصاد والانطلاق بقوة إلى آفاق جديدة من التقدم والنهضة.

وقال الدكتور ياسر على، فى مداخلة هاتفية مع قناة “مصر 25” مساء اليوم، إن الرئيس مرسى أكد أن الحوار مع القوى الوطنية مستمر ولا ينقطع، وأن المزيد من الحوار كفيل بالخروج من هذا المشهد، كما أكد الرئيس أنه لا يريد بأى حال من الأحوال أن توسم هذه المرحلة بقانون استثنائى، مضيفا “أن الرئيس مرسى مؤمن بالحرية خاصة وأنه شخصياً عانى من الاستبداد، ونفى المتحدث ما يتردد بأن الرئيس يعتزم إصدار قوانين تستهدف المعارضين.

وأوضح الدكتور ياسر على، أن الرئيس مرسى مسئول عن قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان وأن الشعب حمله مسئولية مكافحة الفساد من خلال تفعيل القانون.

وبالنسبة لأحداث شارع محمد محمود، قال ياسر على، إن الرئيس أصدر توجيهاته إلى الشرطة باستخدام القانون بحزم مع بعض الذين يندسون وسط المظاهرات السلمية.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى