سياسة

“غد الثورة” يعلن انسحابه نهائياً من التأسيسية للدستور

s9201220930أعلن الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة انسحاب ثلاثة أعضاء من الحزب من الجمعية التأسيسية، وذلك بعدما أجريت الهيئة العليا للحزب وانتهت نتائج التصويت بنسبة تزيد عن 70% رفض الاستمرار فى الجمعية التأسيسية بعد عدم تمثيل القوى المدنية فى لجنة الصياغة المصغرة التى تعد الصيغة النهائية للدستور.

وأضاف نور خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر الحزب مساء اليوم، أنهم ناضلوا من أجل وصول توافقى، معبراً عن ثورة 25 يناير خلال الستة أشهر الماضية، ولكن سادت الجمعية ظروف وملابسات جعلتنا نقر بخيار الانسحاب، مشيراً إلى أن حسام الغريانى رئيس الجمعية لم يسع لتحقيق أى مسار للتوافق الوطنى حول الدستور، مؤكداً على أنهم سيظلون يقدمون الاقتراحات والمطالب التى يريدونها دستور معبر عن ثروة 25 يناير.

وطالب نور الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بضرورة عمل حوار وطنى يعتمد على 3 محاور أولها إصلاح العدالة، ويكون ذلك مع رجال القضاة وإصلاح السياسية والإصلاح الاقتصادى، مشيراً إلى تضامن الحزب بشكل كامل مع مطالب القوى المدنية لإسقاط الإعلان الدستورى وإلغاء المواد المعيبة به، وأيضاً التضامن مع القضاة.

يذكر أن الأعضاء المنضمين لحزب غد الثورة كانوا يمارسون عملهم بالجمعية التأسيسية هم الدكتور أيمن نور عبد المنعم التونسى النائب السابق وكيل مؤسسى الحزب، والدكتور محمد محيى الدين.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى