أخبار مصرسلايد

حقيقة رفع أسعار البنزين في مصر قبل أيام من التسعير الجديد

رفع أسعار البنزين
رفع أسعار البنزين

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية شائعات حول رفع أسعار البنزين في مصر وذلك قبل أيام من قرار لجنة تسعير المحروقات التي تعلن أسعار البنزين في مصر كل ثلاث أشهر، والتي بات المصريون ينتظرون أسعار البنزين الجديدة من خلالها.

رفع أسعار البنزين في مصر

وحول رفع سعر البنزين في مصر وحقيقة الأمر، فقد أصدر مجلس الوزراء بيانا رسميا حول على ما تردد بشأن رفع السعر في مصر حاليا، موضحة انه لا صحة لرفع البنزين في مصر.

وأن الشائعة تداولت بعد صدور بعض التعديلات على قرار حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة، وهو أمر ليس له شأن بـ أسعار البنزين الجديدة وقيمتها بالنسبة للمستهلك.

ونفت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنباء رفع سعر البنزين في مصر المتداولة بشكل مغلوط، مؤكدة أنه لا صحة لـ رفع البنزين بعد صدور التعديلات تلك، مُوضحةً أن أسعار بيع البنزين للمستهلكين كما هي.

أسعار البنزين الآن

وبحسب آخر تدخل للجنة التسعير، فإن أسعار البنزين الآن في مصر كالآتي: سعر البنزين 80 نحو 6.25 جنيه لكل لتر، وبحسب أسعار البنزين الآن في مصر.

فإن أسعار البنزين 92 نحو 7.50 جنيه لكل لتر، أما أسعار البنزين الآن في مصر فإن سعر البنزين 95 يبلغ 8.50 جنيه لكل لتر، وذلك بحسب آخر تحديث لـ أسعار البنزين الآن في مصر قبل التدخل الجديد مطلع 2021.

أسعار البنزين الجديدة

وأوضح مجلس الوزراء أنه ليس للقرار تأثير على سعر البنزين للمستهلك، الذي لم يطرأ عليه أي زيادات جديدة، وأن أسعار بيع الوقود تحددها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي كل 3 شهور، مشيرة إلى أن التعديلات على القرار لا علاقة لها نهائيًا بأسعار البيع للمستهلكين.

وتتعلق التعديلات الخاصة بالقرار بتوزيع حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المنصوص عليها في قرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 1980.

الذي نص على إنشاء حساب خاص لحصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة، بين كل من الهيئة العامة للطرق والكباري بنسبة 67%، والأمانة العامة لوزارة التنمية المحلية بنسبة 33%.

أسعار البنزين الجديدة

كما تستعد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية لإعلان أسعار البنزين الجديدة حيث تجتمع بشكل ربع سنوي لعقد الاجتماع الدوري، وذلك لتحديد أسعار البنزين الجديدة وبيع بعض المنتجات البترولية لمدة ثلاثة أشهر مقبلة “يناير، فبراير، مارس” 2021.

تثبيت أسعار البنزين والسولار

وكانت اللجنة ثبتت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة خلال الأشهر الثلاثة من (أكتوبر حتى ديسمبر) 2020، حيث تم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة بقيمة 6.25 جنيه (0.4 دولار) للتر البنزين 80.

و7.50 جنيه (0.41 دولار) للتر البنزين 92، و8.50 جنيه (0.54 دولار) للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر، وذلك وفقًا للتطور الذي يحدث للمحددين الرئيسيين وهما السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه المصري، بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.

موعد سعر البنزين الجديد

وحول موعد سعر البنزين الجديد فوفق تقارير من داخل وزارة البترول أن الإعلان عن سعر البنزين الجديد سيطون بنهاية الأسبوع الجاري، على أن يتم التطبيق بحد أقصى 10 يناير الجاري.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى