أخبار الشرقية

رفع درجة الاستعداد الكبرى لتخطى أزمة البنزين بالشرقية

1
كتبت – إيمان مهنا

أعلن الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية رفع درجة الاستعداد القصوى وإعلان حالة الطوارئ بالإدارات التموينية والمحلية، مع التنسيق الكامل مع القوات المسلحة لعبور هذه الأزمة.

وأكد على التأمين الاستراتيجى لمرافق الدولة ومراكز الخدمة الحيوية والسلع الإستراتيجية مجالس المدن – المخابز – محطات المياه – والصرف الصحى – الإسعاف – الشرطة – الحماية المدنية – الزراعة – الطب البيطرى – الصحة.

وأوضح المحافظ خلال اجتماعه مع مديرى الإدارات التموينية بالمحافظة بحضور حمدى الشربينى، مدير مديرية التموين، أن نقص السولار يترتب عليه قيام المواطنين بقطع الطريق وتسبب عدوى وقلق فى المجتمع، مشيراً إلى أن المجتمع يعانى من تصدير أزمات غير حقيقية ومفتعلة يقوم بها البلطجية وسماسرة المواد البترولية لتحقيق مكاسب مادية.

ومن جانبه استعرض المهندس حمدى الشربينى – مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية لمواجهة أزمة نقص السولار من خلال إختيار محطة وقود فى كل مركز لتعبئتها بالسولار والبنزين تخصص لجميع أنواع خدمات المراكز “مراكز الخدمة الحيوية” ولتأمين السلع الاستراتيجية بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة لتأمين المحطة وخط سير السيارة حال خروجها من المستودع، وصولاً للمحطة الوقود الموجودة بكل مركز وإخطار مديرى الإدارات التموينية ورئيس الرقابة التموينية للإشراف على التوزيع، مشيراً إلى أن الكمية المخصصة للمحافظة من السولار (مليون و600 ألف لتر/ يوم).

أكد مدير مديرية التموين أن المخابز التى تعمل فى مناطق بها غاز طبيعى لا تستخدم السولار مقترحاً سحب حصة الدقيق من المخابز التى تستخدم السولار للمخابز القريبة التى تعمل بالغاز الطبيعى لتنتج الحصة للمنطقة المحرومة كحل بديل وسريع.
المصدر: اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى