أخبار الشرقيةسلايد

روائح كريهة وكلاب ضالة وقمامة .. مساكن طابا بأبوحماد تستغيث بالمسئولين

 

طابا بأبوحماد تستغيث بالمسؤلين

 

كتب | أحمد الدويري

القمامة من المشاكل المزمنة التي يعاني منها أغلب مناطق محافظة الشرقية، فلا يخلو مركز ومدينة من تفاقم لهذه الكارثة التي تسبب الكثير والكثير من المشاكل الصحية والبيئية الضخمة.

مساكن طابا التابعة للوحدة المحلية بالصوة بمركز أبوحماد، عندما تريد أن تدخل إليها يجب عليك أن تمر من جانب القمامة وتشم الروائح الكريهة وتلقي نظرة على الكلاب الضالة.

هذا هو حالها بالفعل، فالمشكلة لم تعد تؤثر فقط على الشكل الجمالي للشوارع الرئيسية أو الفرعية أيضا، بل بدأت تؤثر على صحة المواطن وخاصة الأطفال التي تتراكم القمامة أمام منازلهم مما تسبب لهم ولأطفالهم أمراض لا حصر لها.

رئيس مجلس ومدينة أبوحماد المهندس« حمدي نصر»، قام منذ فترة كبيرة بعمل حملة نظافة في هذا المكان ، ولكن سرعان ما عاد إلى حالته الطبيعية.

وبمقارنة بمعظم القرى التي حول مساكن طابا نجد أن هناك سيارة على نفقة الأهالي تقوم بالمرور في أوقات معينة وتجمع القمامة من المنازل ، إلا أن أهالي المساكن لا تزال هناك نقطة لتجميع القمامة أمام منازلهم.

مطالبين رئيس الوحدة المحلية ومجلس المدينة، بضرورة التدخل ورفع القمامة وزرع أشجار في هذا المكان وعمل نقطع تجميع بعيدة عنهم.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى