أخبار العالم

روحاني: هذه شروطنا للاستمرار بالاتفاق النووي

روحاني
روحاني

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال خطاب له على التليفزيون الإيراني، اليوم الثلاثاء، ردا على إعلان الرئيس الأمريكي قراره بالانسحاب من الاتفاق النووي، إن بلاده ستستمر بالاتفاق النووي فقط إذا حقق المصالح الإيرانية وهدد أنه إذا لم يحقق الاتفاق ذلك ستستأنف إيران برنامجها النووي وتخصيب اليورانيوم في الحال ودون قيود.

وأضاف روحاني أن إيران ستنتظر ما ستسفر عنه المفاوضات مع الدول الـ5 المتبقية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشددا على ضرورة أن تحقق الاتفاقية المصالح الإيرانية على أرض الواقع وألا تكون مجرد حبر على ورق.

وأشار إلى أنه أصدر تعليماته لوزارة الخارجية بإجراء مباحثات ومفاوضات مع الدول الـ5.

وتابع أن الولايات المتحدة لم تلتزم بتعهداتها تجاه الصفقة وأن هذه ليست المرة الأولى التي يتخلى فيها ترامب عن المعاهدات الدولية
حيث انسحب ترامب قبل ذلك من اتفاقية باريس للبيئة.

وأردف أن الناس شاهدوا أن أحدا لم يدعم قرار ترامب سوى رئيس وزراء الكيان الصهيوني المحتل الذي ارتكب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وأعلن ترامب الليلة انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، لأن الاتفاق النووي لا يمنع إيران من امتلاك الأسلحة النووية ودعم الإرهاب بالمنطقة.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى