مقالاتمقالات القراء

روفيده محسن | تكتب : أيام معلومات

روفيده محسن

أبدأ كلماتي بالحمدلله علي ما أنعم به علينا من نعمة الإسلام ونعمة الإنتساب إلي أمة نبينا محمد عليه أذكي الصلاة والسلام والحمد لله علي مواسم الطاعات وـيام النفحات والخيرات والبركات وأنه جعلنا من خير أمة أخرجت للناس .

ومن افضل النعمات قول (لك الحمد)
حياكم الله جميعاً وطبتم وطاب سعيكم وممشاكم وأن يجمعنا جميعاً ف الأخرة مع سيد الدعاه وأمام النبيين ف جنة الخلد بأمر الله تعالي
أردت أن أذكر نفسي وإياكم بفضل أيام العشر من ذي الحجة فقد لا يفطن الكثير لفضل هذه الأيام المباركة .

فضل الله علي الأمة يتوالي ونخرج من موسم طاعة إلي موسم طاعة ولا ينبغي لأحد أن يجرد الأمة من خيريتها ومكانتها لمجرد أنها تمر ف تلك السنوات العجاف بمرحلة من مراحل الضعف، قال الله تعالي (كنتم خير أمة أُخرجت للناس) .

وقال الله تعالي (وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالاً) علي كل مسلم يعرف شرف زمانه وتذكرون إسم الله ف تلك الأيام المعلومات وهي الأيام العشر من ذي الحجه .

تدبروا معي لأن هذه الأيام تتضمن (أمهات العبادات) من الصلاة والقيام والصيام والحج والصدقة فضلاً عن التوحيد .

وعن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال «ما من عبد يصوم يوماً في سبيل الله إلا وباعد الله بذلك اليوم وجهه علي النار سبعين خريفاً»
من أعظم الأعمال في هذه الأيام صيام يوم عرفه لغير الحاج وأن تقوم لله ليلاً ولو بقليل من الوقت إذا جاءكم الليل وأختلط الظلام ونصبت الفرش قوموا إلي الله وإفترشوا علي الارض جباهكم وناجو ربكم وإقرأو قرآناً لتكونو من يمنحهم ربهم أن يقذف ف قلوبهم من نور وبصيره .

«ووعدنا موسي ثلاثين ليلة وأتممناها بعشر » هم العشر ذي الحجه ثلاثين يوماً من شهر رمضان جاء بعيد الفطر وعشر ذي الحجه جاء بعيد الاضحي .

إنها أيام في حب الله لا تعوض، أيام يتوحد مسلمي العالم ـجمع بدعاء واحد ونداء واحد وملبس واحد وجهة واحدة .

لبيك ثم ماذا ؟ نعلم أن المرتشي والفاسد والظالم يذهب إلي الحج وهنا نقول لبيك شعار واحد ولكن لابد من يتغير نفوسهم أول من يستلمون من مناسك الحج هو الحجر الاسود وكأن الله يحب أن يلاقيك بجزء من جنته .

هم يسعون ف الصفا والمروة ونحن نسعي لإرضاء الله في العبادات هم يطوفون بالكعبة ونحن نطوف من الشوق الي إرضاء الرحمن، هم يرمون بالجمرات ونحن نرجم بشياطين الأنس والجن نتوحد بنداء واحد ودعاء واحد وحجاج بيت الله الحرام بملبس واحد بجهة واحدة .

لبيك ربي وإن لم أكن بين الحجاج ملبياً نسأل الله أن تتوحد أمة الإسلام وأن يرفع عنه الظلم والبلاء وبطش الجهلاء  كل عام والإسلام في قلوبنا قبل أن يكون في نتائجنا المعلقة .

كل عام وأنتم الأنقي والأتقي والأكثر سعادة .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى