أخبار الجامعة

زراعة الزقازيق تعقد دورات تدريبية للمهندسين الزراعيين بمحافظة الشرقية

الزقازيق تعقد دورات تدريبية للمهندسين الزراعيين بمحافظة الشرقية

كتب | أحمد سمير

صرح الدكتور «أسامة عبدالمنعم» عميد كلية الزراعة جامعة الزقازيق، أن الكلية تنظم دورات تدريبية للمهندسين الزراعيين بالمديرية والإدارات الزراعية بمحافظة الشرقية، يشارك فيها مختلف أقسام الكلية وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين الكلية ومديرية الزراعة بالمحافظة، للمساهمة في حل المشاكل التى تواجه الفلاح كإحدى أولويات الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف «عبدالمنعم»: اليوم تختتم أعمال دورة تدريبية عن «مكافحة الحشرات المنزلية والقوارض داخل الأبنية» التي نظمها قسم وقاية النبات برئاسة الدكتور «عبدالعزيز النشرتي» على مدى يومي 6 و 7 من الشهر الجاري، وحاضر فيها كل من الدكتور «محمد إبراهيم عامر» أستاذ المبيدات ومكافحة الآفات بقسم وقاية النبات، والدكتورة «جميلة محمد شحاته» المدرس بالقسم، حيث تم مناقشة عدة موضوعات حول الآفات الموجودة داخل الأبنية وأضرارها الصحية والأمراض التى تنقلها وعلاقتها بصحة الانسان والحيوان، وكذلك استخدام أفضل طرق للمكافحة الآمنة بالأسلوب الذى يحافظ على البيئة وصحة الانسان ويعطي نتائج إيجابية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى