سياسة

كُل ما قاله الرئيس السيسي في جلسة «تحديات وقضايا تواجه شباب العالم»

760 2

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن استهداف الدولة المصرية من قبل الإرهاب جاء من خلال ضرب السياحة لمدة 7 سنوات.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في جلسة «تحديات وقضايا تواجه شباب العالم ..سبل المواجهة لصناعة المستقبل» ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، أنه في مصر كل معدلات السياحة المصرية كانت تشهد تزايدا ملحوظا ولكن الإرهاب يضربها من وقت لآخر، فالإرهاب يقوض صناعة السياحة ويسبب هروب الاستثمارات.

ولفت السيسي إلى أن الشعب المصرى يخوض بشجاعة حربا ضد الإرهاب من أجل العيش في سلام والتطرف هو السلاح الذي يستخدم في تدمير المجتمعات وسيدمر الدول التي تدعمه، مؤكدا أن الشفافية مع الشباب هي السبيل الوحيد لمواجهة كل من يحاول هدم الدولة المصرية.

وأوضح السيسي أنه عند اتخاذه القرارات الاقتصادية الأخيرة حذرته الحكومة من العواقب، موضحا أنه راهن على وعى المصريين في تفهم أهمية هذه القرارات، لافتًا إلى أن الشعب المصرى هو الوحيد القادر على مواجهة التحديات الراهنة.

وقال السيسي: «عندما يضرب الإرهاب الدولة المصرية يؤثر على توفير احتياجات المصريين، فيشعر المواطنون بالعجز فيتحركون للتغيير فيحدث هدم للدولة المصرية لذلك لا تتحركوا حتى لا تهدموا وطنكم وقفوا خلف الحكومة التي وضعت خطة متكاملة بأسلوب قادر على مواجهة كل التحديات التي تواجه مصر».

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن عدد السكان يتزايد بشكل ملحوظ كل عام، حيث يزيد السكان 2.5 مليون كل عام، وهذا من شأنه أن يعيق كل أشكال التقدم والازدهار في مصر.

وأضاف أن النمو السكانى المتزايد يحتاج في الوقت نفسه نموًا متزايدًا لا يقل عن 7.5%.

وتابع: «نحتاج 100 مليار جنيه سنوياً على الأقل لتوفير فرصة عمل، كل فرد من السكان يحتاج فرصة عمل جيدة وحياة مناسبة وهذا يعد تحديا كبيرا أمام الدولة، حيث إن هذا النمو يلتهم أي تقدم تحرزه الدولة ولذلك، فلابد للمواطنين أن يعلموا خطر هذه الزيادة حتى تتحقق لهم الحياة المناسبة».

وأكد الرئيس السيسى أنه يريد من المصريين أن يكونوا أمامه ويساعدونه في نجاح الخطط التي تتخذها الحكومة لتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

وتابع الرئيس السيسى قائلا للمصريين: «أنا عايزكم أمامى».

وأضاف الرئيس «أنا أقدِر الشخصية اليابانية في التعليم وسأعمل على إنجاح تلك التجربة وسأشكل لجانًا للأسر التي ترغب في إلحاق أبنائها في تلك المدارس».

وقال الرئيس السيسي إن الإنجاب لا يعنى فقط القدرة على الإعالة ولكن يجب أن يشمل التربية بشكل متكامل.

وأوضح أن سعى الأسرة وراء الماديات أدى إلى تراجع دورها في حياة الطفل.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن الإرهاب من أخطر القضايا التي تواجه العالم وتحاول تدمير مستقبل الأمم، مؤكدا أن هناك مخططًا لاستهداف السياحة في مصر حتى تصبح الدولة عاجزة عن تحقيق مطالب شعبها ومن ثم النجاح في تدميرها وتخريبها.

وأشار خلال جلسة «تحديات شباب العالم وسبل المواجهة لصناعة المستقبل» إلى أنه يتم ضرب السياحة في مصر عندما تزداد معدلات ونسب السائحين الأجانب، لافتًا إلى أن هناك قوى متطرفة تحاول دائما النيل من مصر كلما حاولت النهوض والارتقاء اقتصاديًا.

وقال الرئيس السيسي: «إن ما يتردد بأن مصر ضد حقوق الإنسان ليس صحيحا ونحن أمة تريد تعيش مثل باقى الأمم».

وأضاف: راهنت على عقلية المصريين عند اتخاذ القرارات الاقتصادية الصعبة.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى