أخبار مصرسلايد

زيادة أسعار اللحوم في مصر في هذا الموعد

زيادة أسعار اللحوم
زيادة أسعار اللحوم

زيادة أسعار اللحوم .. قال نقيب الفلاحين في مصر، حسين أبوصدام، إن أسعار اللحوم الحمراء ستشهد ارتفاعًا جديدًا خلال شهر يناير المقبل بالتزامن مع أعياد المسيحيين.

زيادة أسعار اللحوم

والتي تتضمن “إفطار الصائمين”، إلى جانب إمكانية حدوث زيادة أخرى في شهر أبريل المقبل مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث تزيد في تلك المناسبات استهلاك اللحوم بشكل كبير.

إفطار المسيحيين يزيد الأسعار

وأضاف أبوصدام، أن صوم المسيحيين الأرثوذكس نهاية شهر نوفمبر الماضي ساهم في خفض أسعار اللحوم في الأسواق بمعدل جنيهان للكيلو الواحد، لكن الأسعار ستعود للزيادة مجددًا في ظل إفطار الصائمين يوم 7 يناير المقبل، الأمر الذي يتطلب تحركًا من الدولة لوضع حلول لتلك الأزمة المحتملة.

مطالبات للحكومة بالتحرك

وشدد على ضرورة قيام الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة للحد من أزمات ارتفاع السلع الغذائية وبينها اللحوم، بالإضافة إلى أهمية العمل بخطة كاملة من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية المحلية وتنميتها خلال الفترة المقبلة من أجل تدبير احتياجات السوق وضمان عدم حدوث ارتفاعات كبيرة بالأسعار.

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن حدوث انخفاض في أسعار اللحوم بالأسواق خلال اليومين الماضيين لعدة أسباب تتعلق بتوفير كميات كبيرة من اللحوم المستوردة وتوزيعها في المحافظات عبر السيارات المتنقلة، ومنافذ التوزيع المنتشرة بأنحاء البلاد.

ولفتت إلى أنها أطلقت حملة كبيرة للحد من نشاط السوق السوداء وترويج اللحوم غير الصالحة للاستهلاك فيها، حيث تم القضاء على أكثر من 90% من حجم السوق السوداء خلال الفترة الماضية، وسط توقعات باستمرار هذه الحملة لوقف الارتفاعات المتكررة في الأسعار بالأسواق.

وترواحت أسعار اللحوم بالأسواق أمس (الجمعة)، ما بين 120 إلى 170 جنيهًا للكيلو، وهو بمثابة استقرار في الأسعار بعد الزيادات الكبيرة التي حدثت خلال الفترة الأخيرة وجعلت سعر اللحوم تكسر حاجز الـ170 جنيهًا في بعض المناطق.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى