أخبار الجامعة

زيارة وفد من الطلاب العرب لجامعة الزقازيق

زيارة وفد من الطلاب العرب لجامعة الزقازيق

كتب | شادى زعبل

تستضيف جامعة الزقازيق وفدًا طلابيًا من الدول العربية يضم 4 طلاب من كلية الزراعة بجامعة أم درمان، وطالبتين فلسطينيتين من كلية هندسة جامعة بوليتكنك بالخليل في الضفة الغربية، لتنفيذ برنامج للتدريب في إطار برنامج التبادل الطلابي العربي، والذي سيستمر حتى 18 أغسطس المقبل، بحضور الدكتور محمد حسن ربيع، منسق برنامج تدريب الطلاب.

وأعلن الدكتور «عبدالحكيم نور الدين»، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الاتفاق على استضافة الطلاب والطالبات من الدول العربية الشقيقة، للتدريب بوحدات ومعامل جامعة الزقازيق والأقسام العلمية المتعلقة بتخصصاتهم بهدف تشجيع الأنشطة العلمية والثقافية والفنية لطلاب الجامعات العربية تنظم جامعة الزقازيق، برعاية الدكتور خالد عبدالباري، رئيس الجامعة.

وأكد نائب رئيس الجامعة، أهمية هذه اللقاءات الطلابية في توثيق العلاقات بين شباب الجامعات العربية وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التدريب العلمي والعملي لطلاب الكليات المختلفة، وكذلك إتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على ثقافات، وعادات، وأنماط سلوك الدول الشقيقة، والاستفادة من طرق الدراسة في جامعاتها.

وأضاف أنه سيتم إعداد تقرير شامل عن المتدرب من عضو هيئة التدريس المختص، كما يقوم كل طالب متدرب في نهاية الفترة بتقديم تقرير يعكس رأيه في البرنامج التدريبي ويضع فيه توصياته التي ستكون موضع اعتبار عند تصميم برامج أخرى، كما سينظم برنامج سياحي ترفيهي مصاحب للتدريب؛ لزيارة أهم معالم مصر، إلى جانب جولات تعريفية بالجامعة وزيارات للمناطق الأثرية بمحافظة الشرقية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى