أخبار الشرقيةسلايد

سبب إخلاء بعض المنازل من المواطنين بالزقازيق

الزقازيق
بعض الأهالي بعد إخلاء العقارات

كتب | شادي زعبل

استغاث أهالي حي قسم الجامع أو «يوسف بيه» بالزقازيق، من تصدع منازلهم وتهديدها بالانهيار بسبب استعمال الحفار في أرض مجاوره لهم .

وأضاف الأهالي أنه نتيجة لأعمال الحفر في قطعة الأرض تعرضت بعض المنازل للميول والتصدع وأصبحت معرضة للانهيار بمنطقة موقف هرية القديم بالزقازيق.

وصرح أحمد جابر رئيس حي ثان الزقازيق، أنه تم إخلاء المنازل المجاورة للعقار من الأهالي حرصاً على سلامتهم خاصة أن تلك المنازل من الطراز القديم .

وأكد جابر، أنه تم تشكيل لجنة لفحص المنازل وبيان إمكانية عودة الأهالي لها مجدداً إن لم تكن تشكل خطورة عليهم وشد على أنه يتابع تلك المعاينة.

واختتم رئيس حي ثاني الزقازيق، أنه أصدر قرار بوقف أعمال الحفر بقطعة الأرض نظراً لتضرر الأهالي والمنازل بدلاً من حدوث كارثة جديدة .

إخلاء بعض المنازل من المواطنين بالزقازيق 2
بعض الأهالي بعد إخلاء العقارات
إخلاء بعض المنازل من المواطنين بالزقازيق 4
بعض المنازل بعد تصدعها
الزقازيق
بعض المنازل بعد تصدعها

محافظ الشرقية يأمر بهدم العقارات الآيلة للسقوط

أصدر الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية تعليمات مشددة لجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر جميع العقارات القديمة والآيلة للسقوط ومراجعة جميع قرارات الإزالة الصادرة لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها وذلك لحماية الأهالي وحفاظًا على أرواحهم.

وكلف محافظ الشرقية رؤساء المدن والأحياء بضرورة فحص ومراجعة أوراق الإدارات الهندسية وإحالة وقائع الفساد المالي والإداري للنيابة العامة مؤكدًا أنه لن يسمح بتواجد مسئول مهمل في عمله.

وقام غراب بتوجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع المديريات الخدمية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بكل قطاع خدمي وإعداد تقرير مفصل بامشروعات الجاهزة للافتتاح في نهاية يونيه العام القادم لتدخل ضمن قائمة افتتاحات المشروعات الرئاسية عبر شاشة الفيديو كونفرانس.

وجاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع المجلس التنفيذي بحضور اللواء حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى