أخبار الرياضة

سبب اختيار الشناوي وإكرامي واستبعاد عواد من كأس العالم

سبب اختيار الشناوي وإكرامي واستبعاد عواد
سبب اختيار الشناوي وإكرامي واستبعاد عواد

أعلن اليوم، الإثنين، الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة المتجهة إلى روسيا، لخوض فعاليات كأس العالم، والتي ستنطلق يوم 14 يونيو المقبل.

وصاحب إعلان القائمة انتقاد وهجوم “متوقع” من الجماهير المصرية، على بعض الأسماء المختارة، وتعجب من استبعاد بعض اللاعبين لصالح لاعببين آخرين.

ومن أبرز الأسماء التي صاحب استبعادها علامات استفهام عديدة، حارس الإسماعيلي محمد عواد، والذي خرج من القائمة لحساب واحد من ثنائي الأهلي، شريف إكرامي ومحمد الشناوي.

في البداية كان الأقرب لحماية عرين الفراعنة في مونديال روسيا، حارس الزمالك أحمد الشناوي، حيث لمح بذلك أحمد ناجي مدرب حراس المرمى في أكثر من مناسبة، والدليل هو الاعتماد على الشناوي بشكل أساسي في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالجابون، ولولا الإصابة لاستكمل البطولة للنهاية.

وعلى ما يبدو أن الحظ السيء مازال يلازم الشناوي مع منتخب مصر، حيث تلقى إصابة أخرى مع الزمالك قبل معسكر المنتخب بفترة قصيرة استوجب التدخل الجراحي ليتأكد غيابه عن كأس العالم بروسيا.

وعلى ما يبدو أن كوبر اتخذ قرارًا بمجرد تأكد غياب أحمد الشناوي بالاعتماد على الحضري، ومعه إكرامي، والمفاضلة بين محمد الشناوي ومحمد عواد ليكون الحارس الثالث بقائمة المنتخب في روسيا، إلا أن مبارتي الكويت وكولومبيا الآخيرتين وضح من خلالها أن كوبر ينوي استبعاد حارس الإسماعيلي من القائمة النهائية، بعد الاعتماد على إكرامي أمام الكويت، ومنح شوط لمحمد الشناوي والحضري أمام كولومبيا.

وفي السطور التالية نستعرض لكم أسباب ضم كوبر لإكرامي:

– يعتبر شريف إكرامي أحد رجال هيكتور كوبر منذ توليه مهمة تدريب منتخب مصر، ومن المعروف عن كوبر أنه يدعم رجاله باستمرار ويثق فيهم بشدة، حيث يرى أنهم الأولى بتمثيل المنتخب بعد سنوات من المعسكرات والمباريات التي عاصروه فيها واستعابوا فكره وطريقته.

– يملك شريف إكرامي من الخبرات والاحتكاكات الدولية الناتجة عن كثرة مشاركاته مع منتخب مصر والأهلي في البطولات الدولية والقارية المختلفة، ما يؤهله لأن يكون أحد الفراعنة في روسيا، حتى لو غاب عن المشاركة لفترات طويلة مع الأهلي هذا الموسم.

– يملك شريف إكرامي شخصية قيادية رائعة في الملعب، نتجت عن كثرة مشاركاته مع الأهلي ومنتخب مصر، إضافة إلى أنه كشخص يتمتع بشخصية قوية للغاية مطلوبة في بطولة بحجم كأس العالم، كما يحظى بثقة وحب جميع زملاءه.

– تقديم إكرامي لمستوى مميز خلال ودية الكويت الأخيرة.

أما عن أسباب تفضيل محمد الشناوي عن عواد فهي كالتالي:

يرى كوبر وجهازه أن مستوى الشناوي وعواد متقارب بشكل كبير، كما أن خبراتهما الدولية محدودة، لذلك كان اختيار واحدًا منهم متوقف على مستواه خلال معسكر سويسرا الماضي “مباراتي البرتغال واليونان”، وبالفعل قدم الشناوي مستوى أمام البرتغال يفوق ما قدمه عواد أمام اليونان، ونال إعجاب الجماهير، كما أثنى الجهاز الفني على مستوى حارس الأهلي في معسكر إيطاليا مما منحه الأفضلية على عواد.

الشي بالشيء يذكر، فقد عقد أحمد ناجي وكوبر جلسة مع محمد عواد وأكدا له خلالها أن استبعاده ليس فنيًا على الإطلاق، وإنما وفقًا لرؤية كوبر، وضرورة وجود 3 حراس فقط في القائمة، كما طالبوه بتقديم نفس المستوى في تجربته الجديدة مع الوحدة السعودي، كي يكون متواجدًا مع المنتخب عقب كأس العالم، حيث مازال في سن صغير، وقادر على تمثيل المنتخب في كأس العالم بقطر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى