أخبار الرياضةسلايد

موعد مباراة مصر والسنغال بتصفيات كأس العالم

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

مباراة مصر والسنغال .. يترقب منتخب مصر لكرة القدم، بقيادة المدير الفني كارلوس كيروش، لقائي الحسم ضد منتخب السنغال، في القاهرة وداكار من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022.

مباراة مصر والسنغال

وأعلنت شبكة “أون تايم سبورتس”، إذاعة مباراتي مصر والسنغال ضمن منافسات الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وكتب الحساب الرسمي لشبكة قنوات أون تايم سبورتس على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”: “انتظرونا على قنوات On time Sports، إذاعة مباراتي منتخب مصر و السنغال في تصفيات كأس العالم”.

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

موعد مباراة مصر والسنغال

ووفقًا لطلب الاتحاد المصري لكرة القدم، وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تأخير لقاء الإياب بين مصر والسنغال 24 ساعة.

وأصبحت المواعيد النهائية للمباراتين، في المرحلة الأخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم:

– مباراة الذهاب (مصر) يوم الجمعة 25 مارس 2022، الساعة 7:30 مساء.

– مباراة العودة (السنغال) يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 الساعة 5 مساء.

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

3 لاعبين خارج القائمة

وبناءً على معطيات الواقع، يغيب 3 لاعبين عن قائمة منتخب مصر التي سيعلنها كارلوس كيروش قبيل المعسكر النهائي للمباراة.

أول اللاعبين الغائبين عن القائمة، صانع العاب منتخب مصرعبدالله السعيد، الذي أعلن اعتزال اللعب دوليًا بعد مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الغفريقية التي خسر المنتخب لقبها في المباراة النهائية امام السنغال.

ثاني اللاعبين الذين تأكد غيابهم عن المنتخب، أكرم توفيق ظهير أيمن المنتخب والذي تعرض لغصابة خلال مباراة كأس الأمم الإفريقية بقطع في الرباط الصليبي، ليغب عن المنتخب فترة كبيرة.

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

ثالث اللاعبين مدافع منتخب مصر، احمد حجازي، حيث أعلن نادي اتحاد جدة السعودي، غياب أحمد حجازي مدافع الفريق لمدة تصل إلى 8 أسابيع، ليتأكد بذلك غياب اللاعب عن منتخب مصر أمام السنغال ذهابا وإيابا.

كان أحمد حجازي أصيب بتمزق في أوتار العضلة الضامة، خلال مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت في الكاميرون مؤخرا.

وذكر نادي اتحاد جدة في بيان رسمي، أن أحمد حجازي سيسافر إلى ألمانيا مجددا الأسبوع المقبل لبدء المرحلة الثانية من العلاج والتي ستستغرق 6 أسابيع بالتالي سيغيب عن مباراة مصر والسنغال .

ثم يبدأ بعد ذلك المرحلة الثالثة والأخيرة والتي تتضمن الإعداد البدني والفني قبل العودة للمشاركة مع الفريق.

3 لاعبين جدد مباراة مصر والسنغال

قد يضطر البرتغالي كارلوس كيروش لضم 3 لاعبين جدد للمنتخب سواء بناء على تألقهم مع أنديتهم، أو لسد فراغات اللاعبين الغائبين.

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

اول اللاعبين القريبين من دخول القائمة، محمد هاني ظهير أيمن الأهلي، لسد فجوة غياب أكرم توفيق، حيث يفاضل كيروش بينه وبين عمر كمال لشغل المركز الأساسي.

ثاني اللاعبين، مدافع الأهلي المتالق خلال الفترة الأخيرة ياسر إبراهيم، كبديل لأحمد حجازي في القائمة وبديل جاهز في أرض الملعب لكل من الونش ومحمد عبد المنعم.

ثالث لاعب يفرض نفسه على القائمة، نجم الاهلي الصاعد احمد عبد القادر، الذي يقدم مستويات عالية مع الفريق، حيث صار انضمامه للمنتخب مطلبًا جماهيريًا.

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

أسعار تذاكر مباراة مصر والسنغال

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره منتخب السنغال في المباراتين الحاسمتين المؤهلتين إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

وكشفت تقارير صحفية في الساعات الماضية عن أنه تم الاتفاق على أن يكون الحد الأدنى لتذاكر مباراة مصرو السنغال يبدأ من 100 جنيه مصري.

ولم يتم الإعلان عن سعر تذاكر مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022 حتى الآن، كما لم يتحدد بشكل نهائي عدد الجماهير لكن المؤكد أنها ستكون أكثر من 60 ألف مشجع.

وخلال مباريات التصفيات السابقة الخاصة بالمنتخب المصري في 2017، تراوحت أسعار التذاكر من 50 إلى 300 جنيه مصري، لكن هذه المرة ستتراوح أسعار التذاكر بين 100 و500 جنيه.

تعديل موعد مباراة الحسم بين مصر والسنغال

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

أخطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» نظيره المصري للعبة بموافقته على تعديل موعد مباراة الإياب بين منتخبي مصر والسنغال في الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب السنغال في مباراتي ذهاب وإياب مارس المقبل في الدور الفاصل المؤهل لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث يسعى الفراعنة للثأر من أسود التيرانجا بعد خسارة نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

وكان من المقرر أن تقام مباراة الذهاب في القاهرة يوم الجمعة 25 مارس 2022، على أن تقام مباراة الإياب في داكار يوم الإثنين 28 من نفس الشهر، لكن «كاف» وافق على طلب الاتحاد المصري بتأجيل المباراة ليوم واحد.

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

وذكر الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان اليوم الجمعة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الاتحاد الأفريقي وافق على الطلب المقدم لتأجيل مباراة العودة أمام منتخب السنغال لمدة 24 ساعة.

وبذلك يصبح موعد مباراتي مصر والسنغال في المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 على النحو التالي:

– مباراة الذهاب في القاهرة: الساعة 7:30 مساء الجمعة الموافق 25 مارس 2022 (بتوقيت القاهرة).

– مباراة الإياب في داكار: الساعة 5:00 مساء الثلاثاء الموافق 29 مارس 2022 (بتوقيت القاهرة).

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى