ثقافة و فن

سبب القبض على توفيق عكاشة وترحيله إلى سجن طره

سبب القبض على توفيق عكاشة
سبب القبض على توفيق عكاشة

كتب | شادي زعبل

يسرد الشرقية توداي سبب القبض على توفيق عكاشة الإعلامي المشهور ومالك قناة الفراعين أثناء وجودة بمنطقة العجوزة اليوم علي خلفية تنفيذ حكم قضائي .

«الدكتور» توفيق عكاشة.. كان اللقب الذي يحب أن ينادى به دائما، سواء على الشاشة أو أثناء عضويته للبرلمان، ولكن كان هذا اللقب «الدكتوراه» سبب القبض على توفيق عكاشة وترحيله والحكم عليه بالسجن لمدة عام بتهمة تزوير شهادة دكتوراه، حيث تبين أن عكاشة حاصل على معهد خدمة اجتماعية.

وتمكنت أجهزة الأمن مساء اليوم من القبض على الإعلامي توفيق عكاشة بمنطقة العجوزة أثناء خروجه من إحدي الفيلات وذلك لتنفيذ حكم حبسه عاما بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.. بعدها رحّلته الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إلى قسم شرطة مدينة نصر ثان.

كانت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر قضت بتأييد حبس عكاشة سنة لاتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه وكان النائب العام أحال توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب السابق؛ للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

وبدأت القضية عندما تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام، المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وكشف مقدم البلاغ، أن عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى