أخبار العالم

سبب حذف مليون و200 ألف مواطن من بطاقات التموين

 

التموين تكشف حقيقة إضافة المواليد الجدد على البطاقات
إضافة المواليد الجدد على البطاقات

 

وجه أحمد كمال معاون وزير التموين ومسئول التواصل الإعلامي بالوزارة، اعتذارًا إلى المواطنين، عما يقابلونه من ردود الفعل الغير واضحة من قبل الموظفين في قطاعات التموين المختلفة.

قال كمال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج هذا الصباح المُذاع عبر فضائية extra news صباح اليوم الأربعاء، مع الإعلامية أسماء مصطفى، إن الوزارة تقوم بعملية مراجعة وتغطية لقواعد البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية، ومن ثم يتم حذف الفئات المكررة في أكثر من بطاقة تموينية، أو المكررة أكثر من مرة في نفس البطاقة، أو المسافر خارج مصر لأكثر من 6 أشهر، وكذلك المتوفي منذ ثلاثة أشهر.

أشار كمال إلى أنه تم حذف مليون و200 ألف مواطن غير مستحق، لافتًا إلى حدوث خطأ تعرضت على إثره بعض البطاقات إلى حذف عشوائي، نتج عنه حذف 150 ألف مواطن مستحق، وتم إعادة الجزء الأكبر منهم مرة أخرى وهم 100 ألف مستفيد، منوهًا عن أنه جاري إعادة 50 ألف الباقيين.

نوّه أنه على أيّ مواطن تعرض للحذف بالخطأ عليه التوجه إلى مكتب التموين، على أن يكون معه المستندات الدالة على استحقاق هذا الفرد الذي تم حذفه.

أوضح كمال أن الوزارة لديها 1420 مكتب تموين على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الوزارة في حاجة إلى وجود آلية للتواصل.

طالب كمال أن أيّ شكوى قد تصل من أيّ مواطن عن طريق البرنامج، أن يتم أخبارهم بها؛ ليتم معالجتها عن طريق مكتب استقبال الشكاوي وخدمة المواطنين، فهم في حاجة إلى معلومة كاملة للبدء في الحل، منوهًا أن ذلك حق المواطن.

في سياق متصل أوضح معاون الوزير، أن وزير التموين قد أعلن أمس عن بدء تلقي طلبات دخول المواليد الجدد اعتباراً من 2018/8/1 حتى 2018/10/31 لمدة 3 شهور، وخلال هذه الأيام سيتم الإعلان عن ضوابط الإضافة، ومن هي الأسرة المستحقة للإضافة، وآلية التنفيذ.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى