ثقافة و فن

سبب منع طرح ألبوم شيرين الجديد في الأسواق

 

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

كتبت | هدير هشام

منعت المصنفات الفنية طرح ألبوم نساي للمطربة «شيرين عبدالوهاب» بالأسواق حتى الآن، وذلك المخالفات الجسيمة التىي حدثت من قبل الشركات الثلاثة.

ولم تحصل  3 شركات على الموافقات والتراخيص اللازمة من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية بالعرض العام سواء بالنسخ أو الطباعة أو الدعاية والإعلان والبيع والتداول، وذلك بحسب ما قالته الرقابة.

ما ترتب عليه تحرير محاضر بالمخالفات للشركات التي ساعدت على نشر الألبوم، لما تم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويويتوب وما عرض من لافتات في الشوارع.

وجاءت المحاضر التي حررت من قبل المصنفات كالتالي: ضد شركة all about arts وممثلها القانوني ومديرها التنفيذي كريم محمد مرسي الشهير بكريم الحميدي، وحمل رقم 13861 جنح لسنه 2018 ثان القاهرة الجديدة التجمع الأول.

ومحضر آخر ضد شركة قنوات لخدمات الاتصال والإنترنت وممثلها القانوني ومدير عام خالد محمد جمال الدين، وحمل رقمه 16240 جنح لسنه 2018 النزهة.

والمحضر الثالث لشركة اتصالات مصر وممثلها القانوني والرئيس التنفيذي حازم متولي، وحمل رقم 9889 جنح لسنة 2018 أول القاهرة الجديدة التجمع الخامس.

والجدير بالذكر أن شركة النيل للإنتاج الإذاعي والتي تتبعها نجوم ريكوردز، قد أخطرت رئيس الإدارة المركزية للمصنفات الفنية من خلال إنذار على يد محضر بخلافها مع الفنانة «شيرين عبدالوهاب»، وطالبت الشركة من الرقابة بضرورة بحماية حقوقها الملكية الفكرية بعد إخلال المطربة بالتعاقد مع الشركة وتهربها من سداد مبلغ 4 ملايين و750 ألف جنيه قيمة الأموال التى حصلت عليها من الشركة ومنحت الألبوم لشركة أخرى.

وطالبت الشركة فى الإنذار القضائي بعدم إصدار أى موافقة أو تراخيص للمطربة حتى يتم حل الأمر وإعادة الأموال التي حصلت عليها دون حق، والعمل على حماية حقوق الملكية وفقًا لقانون رقم 82 لسنة 2002، والوفاء بالالتزامات الناتجة عن التعاقد مع شركة “النيل للإنتاج الإذاعى.

وكانت شركة النيل للإنتاج الإذاعى والتى تمتلك نجوم ريكوردز، حركت دعوى قضائية تحمل 769 لسنة 10 استئناف اقتصاد القاهرة، ضد المطربة «شيرين عبد الوهاب» من أجل رد الاموال التى حصلت عليها من قبل الشركة دون وجه حق بجانب الفوائد على الأموال التي حصلت عليها عام 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى