أخبار الشرقيةسلايد

سحب مياه الأمطار من المدن و المراكز في الشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

كتبت | دنيا عبد العزيز

نسق رؤساء المدن و المراكز بمحافظة الشرقية، مع شركة الصرف الصحي، لسحب مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع الرئيسية لتسير حركة المرور، حيث أشرف الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، على أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار بالنفق المؤدي لشارع وادى النيل ومنطقتي كوبري عبد العزيز والجمباز بمدينة الزقازيق، وذلك بعد تعرض المدينة لموجة من الأمطار تسببت في تجمع كميات كبيرة من المياه بالشوارع الرئيسية والفرعية لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

بدأ محافظ الشرقية جولته بمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار من النفق المؤدي لشارع وادى النيل، مشددا على رئيس حي ثان بالدفع بسيارات الكسح لسحب تجمعات المياه المتراكمة بالشوارع الجانبية والإهتمام بأعمال النظافة ورفع المخلفات أولاً بأول.

ثم تفقد محافظ الشرقية منطقتي كوبري كفر عبد العزيز والجمباز لمتابعه أعمال رفع وإزاله آثار الأمطار والقمامة وتهيئة الحركة بالشوارع أمام المواطنين وأصحاب السيارات.

ووجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق ورئيسي حي أول وثان بالتنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية لمراجعة أكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة والتأكد من سلامتها حفاظاً على أرواح المارة وتفاديا لحوادث الصعق الكهربي، مشدداً على رئيس مركز الزقازيق بفحص ومراجعة التراخيص الممنوحة لأصحاب الأكشاك بمنطقة الجمباز لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف منها.

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء المركز و المدن والأحياء ومسؤلي القطاعات الخدمية بإستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى و تفعيل غرف العمليات الفرعية لمتابعة الموقف على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام و الدفع بسيارات الكسح بالمراكز والمدن التي تشهد سقوط أمطار لسحب تراكمات مياه الأمطار من جميع الطرق والشوارع والمحاور المرورية لتسهيل حركة السيارات وعبور المواطنين.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الإستقرار حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمالية سقوط أمطار.

شوارع متضررة من الأمطار
شوارع متضررة من الأمطار
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية
شوارع متضررة من الأمطار
شوارع متضررة من الأمطار

زر الذهاب إلى الأعلى