منوعاتسلايد

لأول مرة موقع عالمي يكشف سر جديد بشأن الأهرامات الثلاثة

سر جديد بشأن الأهرامات الثلاثة
سر جديد بشأن الأهرامات الثلاثة

سر جديد بشأن الأهرامات الثلاثة.. نشر موقع السفر المتخصص في السياحة والسفر والمعالم السياحية حول العالم ، مقالاً عن أهرامات الجيزة ، كواحدة من أهم المعالم السياحية والأثرية في مصر ، وفي الواقع في العالم ، وواحدة من عجائب الدنيا السبعة.

سر جديد بشأن الأهرامات الثلاثة

يقول الموقع: إن الأهرامات من أهم المواقع السياحية والأثرية التي جذبت ملايين الزوار حول العالم ، وكشف الموقع سرًا جديدًا للأهرامات ما زال العلماء يبحثون عنه حول العالم.

وذكر الموقع أن الأهرامات شيدت من الحجر الرملي ، باستثناء الغرفة الداخلية المخصصة للفرعون والتي كانت مبنية من الجرانيت ، ثم غُطيت الأهرامات بالحجر الجيري الأبيض الناعم حتى أضاءت باللون الأبيض في الليل وفي الظلام. .

شاهد أيضًا: بدءًا من اليوم.. منخفض جوي عنيف وأمطار غزيرة تضرب بعض المناطق

وأضاف الموقع أن عمر الأهرامات 4500 عام ، ومر عليها العديد من التغيرات المناخية، أدى ذلك إلى إزالة طبقة الحجر الجيري الأبيض الناعم ، وأصبح لونها أصفر بسبب الحجر الرملي الذي كانت عليه.

وأشار هذا الاكتشاف يرجع إلى وجود طبقة من الحجر الجيري الأبيض الناعم كانت موجودة على قمم الأهرامات مما يدل على وجود تلك الطبقة التي غطت الأهرامات بالكامل ، وتمت إزالتها بسبب التغيرات المناخية. وأصبحت الأهرامات صفراء تظهر عليها الآن.

سر جديد بشأن الأهرامات الثلاثة
سر جديد بشأن الأهرامات الثلاثة

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى