أخبار الرياضة

سر عدم احتفال محمد صلاح بأهدافه الأوروبية

 

لم يحتفل محمد صلاح نجم المنتخب الوطني المصري، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، بأهدافه مع ناديه في دوري أبطال أوروبا منذ أكثر من 244 يوما وبالتحديد في يوم الثلاثاء 10 أبريل 2018 عندما أحرز هدف التعادل لصالح ناديه في شباك مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي البطولة العام الماضي.

واحتفل صلاح حينها على طريقة أشبه باحتفال ليونيل ميسي، وحسم الريدز المباراة لصالحه بهدفين لهدف ليصعد إلى نصف النهائي بمجموع المبارتين 5-1، وكانت هذه آخر احتفالية له بالأهداف التي يحرزها.

والتقى ليفربول بنادي روما الإيطالي في نصف نهائي البطولة ذاتها يوم الأربعاء 25 أبريل، وتعتبر مباراة الإياب هي أحد أفضل المباريات التي لعبها محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا، حيث أحرز النجم المصري هدفين وصنع مثلهما ولكن لم يحتفل بأي هدف احترامًا لمشاعر جماهير ناديه السابق وانتهت المباراة التي أقيمت في معقل النادي الإنجليزي بالأنفيلد بفوز الريدز 5-2.

ولم يحرز صلاح أي أهداف في مباراة العودة التي انتهت بخسارة ليفربول 4-2 على إستاد الأوليمبيكو ليصعد بمجموع المباراتين ويلاقي نادي ريـال مدريد في النهائي، ليصاب محمد صلاح في بداية المباراة إثر المعركة الشهيرة التي تعرض لها من راموس مدافع النادي الملكي ويخسر ليفربول اللقب لصالح نادي ريـال مدريد بعدما خسر بنتيجة 1-3.

وظهر محمد صلاح مجددًا في البطولة الأكبر للأندية في أوروبا خلال دوري مجموعات النسخة الحالية وبالتحديد في مباراة ليفربول مع باريس سان جيرمان ولكن لم يستطع أن يصل “صلاح” إلى شباك الفريق الفرنسي، بل تسبب في هدف باريس سان جيرمان الثاني في المباراة التي حسمها الريدز في الدقائق الأخيرة بنتيجة 3-2.

كما لم يستطع صلاح هز شباك نادي نابولي الإيطالي في المباراة التالية، حيث فاز الفريق الإيطالي بنتيجة 1 – صفر، وهاجمت الصحافة الإنجليزية النجم المصري بشدة بسبب إخفاقه في إحراز الأهداف بغزارة مثل الموسم السابق، واصفين إياه بلاعب الموسم الواحد، ووصل الأمر إلى مطالبة بعض مشجعي نادي ليفربول ببيع صلاح والاستفادة منه ماديًّا.

وسرعان ما عاد صلاح للفت الأنظار إليه مرة أخرى بعدما أحرز هدفين خلال لقاء فريقه مع ريد ستار الصربي، والذي انتهى بنتيجة 4 – صفر للريدز، ولكن تعثر ليفربول في المباراتين التاليتين بخسارته من ذات الفريق في مباراة العودة بنتيجة 2 – صفر ثم الهزيمة من باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1 في ملعب حديقة الأمراء وعدم إحراز محمد صلاح لأي أهداف في المبارتين وظهوره بمستوى وصفه البعض بالمتدني، وعادت الصحف الإنجليزية لمهاجمة صلاح مرة أخرى.

وأرجع البعض عدم احتفال صلاح بالأهداف التي يحرزها مؤخرًا سواء في الدوري الإنجليزي أو في دوري أبطال أوروبا وبالأخص آخر هدف الذي أحرزه أمس في نادي نابولي الإيطالي والذي كان كفيلا بعبور ليفربول مرحلة المجموعات والصعود إلى دور الـ16 في دوري الأبطال بسبب الهجوم الذي لاقاه اللاعب خلال الفترة الماضية من الصحف الإنجليزية وبعض الجماهير.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى