أسعار وعملاتسلايد

سعر جرام الذهب يتراجع 4 جنيه وعيار 21 يسجل 820 للجرام

سعر جرام الذهب
سعر جرام الذهب

تراجع سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 بقيمة 4 جنيهات، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 820 جنيها للجرام حتى صياغة هذه السطور مقارنة بـ 824 جنيها سعر تعاملات مساء أمس، مع توقعات بتغيرات أسعار الذهب فى سوق الصاغة، فى ظل استمرار تذبذب سعر الذهب بين الارتفاع والهبوط.

سعر جرام الذهب

سعر الذهب في مصر

وجاء متوسط سعر الذهب اليوم، الثلاثاء، في السوق بدون مصنعية وفق آخر تحديث كالآتى:

أسعار الذهب عيار 24

ارتفع سعر جرام الذهب اليوم، الثلاثاء، عيار 24 مسجلا 935 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب اليوم، الثلاثاء، عيار 21: 819 جنيها.

أسعار الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب اليوم، الثلاثاء، عيار 18: 701 جنيه

أسعار الذهب عيار 14

سعر جرام الذهب اليوم، الثلاثاء، عيار 14: 545 جنيها

سعر أوقية الذهب

بينما بلغ سعر أوقية الذهب اليوم، الثلاثاء، 29,074 جنيه.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم: 6,544 جنيه

سعر كيلو الذهب عيار 24

بينما سجل سعر كيلو الذهب اليوم، الثلاثاء، عيار 24: 936,000 جنيه.

سعر الذهب بالمصنعية والدمغة اليوم الثلاثاء

وعن أسعار الذهب اليوم، الثلاثاء، في مصر بالمصنعية فتختلف من محل صاغة لآخر، فهي تهم كل المقبلين على الزواج، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب.

وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

هل يشهد السوق تغيرات جديدة فى الأسعار فيما تبقى من عام 2020، وهنا يؤكد محسن فوزى أحد صناع الذهب أن سعر الذهب سيواصل التذبذب بين الارتفاع والهبوط فى ظل مناخ عالمى متغير بصورة مستمرة.

مشيرا إلى أن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا فى انجلترا، خلق حالة من الفزع فى الأسواق العالمية، الأمر الذى أدى إلى حدوث ارتفاعات كبيرة للذهب، لتكسر اونصة الذهب 1900 دولار قبل أيام ثم هبوطها إلى 1875 دولار الآن، ومع اتجاه المستثمرين لجنى الأرباح.

وأشار إلى أن خطة التحفيز الأمريكية ربما تدفع الذهب إلى أن يشهد تغيرات عدة خلال الفترة القادمة بعد اقرار هذه الخطة، لأن المستثمرين فى أسواق المعادن الثمينة يتأثرون بأى قرارات تتعلق بالاقتصاد الأمريكى.

حتى طلبات التوظيف وطلبات إعانات البطالة إذا شهدت أى ارتفاع فإن ذلك يتم ترجمته من قبل المراقبين لسوق الذهب بأنه مؤشر اقتصادى سلبى، وهنا يتجه الجميع لشراء الذهب وهذا يؤدى إلى حدوث ارتفاعات فى أسعار المعدن الأصفر.

وعن وضع المبيعات فى سوق الذهب بمصر، أوضح أن سعر الذهب فى مصر بعد تسجيله مستويات كبيرة ومرتفعة، فإن المستهلك يعزف عن شراء الذهب، وإذا قارنا وضع مبيعات الذهب هذا العام قياسا عن العام الماضى.

فإن مبيعات الذهب سجلت تراجعات كبيرة خلال عام 2020، لأننا فقدنا شريحة كبيرة من المستهلكين،وكذلك عدم وجود حفلات زفاف أدى أيضًا إلى تراجع الطلب على الذهب.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى