أخبار مصرسلايد

لا تعكس الحقيقة.. تصريح غريب من وزيرة الصحة بشأن “أعداد إصابات كورونا” المعلنة

كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن أعداد الإصابات بكورونا المعلنة رسميا في جميع دول العالم، لا تعكس الحقيقة على الأرض بنسبة 100%، مشيرة أن الأرقام التي يتم الإعلان عنها هي أعداد الحالات التي يتم تشخيصها من خلال الأنظمة الصحية الرسمية بالدولة، حيث يوجد العديد من الحالات التي تخضع للعلاج المنزلي ولا يتم تسجيلها في المعامل التابعة للوزراة، إضافة إلى الحالات التي لا تدري أنها مصابة من الأساس.

وأضافت الوزيرة في لقاء مع قناة “العربية”، أن الأرقام التي يتم الإعلان عنها في جميع دول العالم ومنها مصر، لا تمثل أكثر من 10% من أعداد الإصابات الحقيقية على أرض الواقع، موجهة رسالة للجميع، قائلة: الوباء يعلن عن نفسه، ولا يمكن لأي دولة أن تنكر وجود الوباء، أو تخفي الأعداد الحقيقية للإصابات والوفيات.

وعن قلقها بشأن زيادة معدلات الصابات والوفيات خلال الفترة الأخيرة، أشارت الوزيرة إنه كان من المتوقع أن يسجل شهري ديسمبر ويناير زيادة في عدد الإصابات والوفيات بـ “كوفيد-19″، بسبب زيادة الأمراض التنفسية وعدم التهوية الجيدة بسبب برودة الجو، وبالتالي تقل المناعة وتزداد حالات الوفيات بشكل عام، مؤكدة في الوقت ذاته كانت مصر على استعداد تام لمواجهة الوباء، ولم تتعرض إلى صدمة كورونا التي تعرض لها العالم ولم ينهار النظام الصحي المصري.

وقالت هالة زايد، أن محافظات القاهرة الكبرى “القاهرة والجيزة والقليوبية” إضافة إلى الإسكندرية، تسجل أعلى معدل إصابات على مستوى محافظات الجمهورية، ويشكلون 60% من إصابات مصر .

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى