أخبار مصرسلايد

قبل رفع سعر رغيف العيش.. ماهو مصير فرق نقاط العيش على بطاقات التموين؟

سعر رغيف العيش
سعر رغيف العيش

سعر رغيف العيش.. صرح مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لم يتم الحديث عن فرق نقاط الخبز أو التناقش في أمره، وذلك حتى الاستقرار النهائي على ما سيتم تطبيقه.

سعر رغيف العيش

ووفقًا لـ “مصراوي” رجح مصدر في شعبة المخابز أنه في حال رفع ما يدفعه المواطن مقابل الحصول على رغيف الخبز، مع تطبيق منظومة الدعم النقدي المشروطـ الذي تحدث عنه الوزير أمام مجلس النواب منذ شهور؛ فإن فارق نقاط الخبز سيكون عبارة عن قيمة الدعم مخصوم منها ما يدفعه المواطن.

ولكن سيكون بشرط أن يحصل المواطن على سلع من المنافذ المعتمدة وفقًا للمنظومة الحالية، ورجح أيضًا أنه في حال تحريك السعر دون تطبيق منظومة الدعم النقدي المشروط سيظل فارق نقاط الخبز كما هو 10 قروش .

جدير بالذكر أن وزراة التموين تصرف للمواطنين الذين لا يحصلون على حصتهم الكاملة شهريًا ما يقرب من ربع مليار جنيه قيمة فارق نقاط الخبز بواقع 10 قروش مقابل كل رغيف خبز.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تعلن عن موعد انتهاء الموجة الحارة وتحذر من السحب الممطرة بتلك المناطق

وفي سياق متصل تبيع الحكومة الخبز المدعم للمواطنين ضمن منظومة دعم السلع التموينية، والتي تشمل خبزاً ودقيقًا مدعمًا، إضافة إلى دعم نقاط الخبز التي يمكن استبدال سلع تموينية بها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن، خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز”، الأسبوع الماضي، نية الحكومة تحريك أسعار رغيف الخبز، وأنه حان الوقت لاتخاذ هذا القرار.

وقال الرئيس السيسي إنه من غير المعقول أن يبقى سعر 20 رغيفًا مدعومًا بسعر سيجارة واحدة، وإن رغيف الخبز يُباع بعملة لم تعد معروفة وهي “5 صاغ”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى