أخبار مصرسلايد

سعر طبق البيض في المنافذ الحكومية اليوم

سعر طبق البيض
سعر طبق البيض

سعر طبق البيض .. قال الدكتور مجدى حسن نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، إن اجتماع المهندس محمود العنانى رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن مع السيد القصير وزير الزراعة يدعو للتفائل حيث مناقشة 3 مقترحات هامة تخص صناعة الدواجن.

مضيفا أن هناك إرتفاع واضح في أسعار البيض نتيجة أزمة كورونا وتقليص حجم الإنتاج، ونسعى لضبط الأمور مع منتجي البيض والتنسيق مع البنوك لمنح قروض التشغيل.

سعر طبق البيض

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، خلال لقائه في أحد البرامج الفضائية، أن اتحاد منتجي الدواجن قرر تقديم مبادرة لطرح البيض بسعر المزرعة داخل المنافذ الحكومية بسعر الطبق الواحد 46 جنيهاً قابل لزيادة طفيفة ما بين 2 لـــ3 جنيهات بداية من اليوم

وأوضح الدكتور مجدى حسن أن صناعة الدواجن بمصر تحتاج إلى تنظيم لنوازن الإنتاج مع الطلب ، مشير الى أن لجنة تطوير وتنمية صناعة الدواجن هدفها الأساسي هو تحقيق المعادلة الصعبة بين الإنتاج والإستهلاك.

حيث يتم ضم شخصين للجنة أحدهما من كبار المربيين والآخر من صغار المربيين كأعضاء و 4 من أساتذة الجامعة المختصين بأمراض الدواجن

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، إلى أن وزارة الزراعة قررت إنشاء مركز أوبئة لترصد الأوبئة وعمل خريطة وبائية وخطط للتحكم بالوباء.

بعد التغلب على مشكلة عدم وجود قاعدة بيانات دقيقة للإنتاج الداجني بمصر رغم حصر المنشآت الخاصة به لافتاً إلى أن البورصة السلعية ستقوم بوضع السعر العادل في بداية اليوم ليبدأ التداول وفي حالة إنخفاض هذا السعر توقف البورصة التعامل.

وتابع أن قرار تنظيم تداول الدواجن الحية يحتاج لفترة دراسة وتمهيد لما يواجهه من معوقات فى حال تطبيق قانون حظر بيع الدواجن الحية ، لأن مازال ذوق المستهلك المصري يميل لشراء الدواجن الحية أكثر من المبردة

جدير بالذكر، أن المهندس محمود العناني رئيس الإتحاد العام للدواجن أكد أن الأسعار العالمية للذرة تضاعفت خلال الشهور الماضية بعد أن قامت الصين بشراء كميات كبيرة منها من جميع أنحاء العالم.

للتوسع فى إنتاج اللحوم والطاقة بها مما أدى إلى زيادة أسعار إستيراد الذرة وفول الصويا فى الأسواق الدولية التى تمثل حوالي 45% من تكلفة إنتاج الدواجن ومنتجاتها مما أدى إلى إلحاق خسائر كبيرة لصغار المربين خلال الموسم الماضي .

وأوضح المهندس محمود العنانى أن صغار المربين يستحوذون على نسبة 65% من الإنتاج الكلى للدواجن فى مصر و بسبب الارتفاع الكبير فى أسعار مستلزمات الأعلاف العام الماضى.

قام العديد من المربين فى الفترة الماضية ببيع قطعان أمهات الدواجن خوفاً من تعرضهم للمزيد من الخسائر في ظل إنخفاض أسعار الدواجن والبيض وارتفاع أسعار الأعلاف عالمياً.

مما أدى إلى عزوفهم عن تنزيل قطعان دواجن للتربية سواء تسمين أو ساسو بغرض الذبيح أو القطعان أمهات بغرض البيض لذا حدثت مشكلة ارتفاع أسعار الدواجن ومنتجاتها لخوفهم من إستمرار الخسائر التي لحقت بهم وتعرض بعضهم للسجن بسبب المديونيات .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى