أخبار مصرسلايد

“تؤدي للوفاة”.. طلب إحاطة بالبرلمان بشأن “بيزنس الولادة القيصرية”

طلب إحاطة بالبرلمان
طلب إحاطة بالبرلمان

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل، للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن بيزنس الولادة القيصرية في مصر “على حد وصفها” والذي يتسبب في عدد كبير من الضحايا.

طلب إحاطة بالبرلمان بشأن “بيزنس الولادة القيصرية”

وأوضحت النائبة إيناس عبد الحليم في طلب الإحاطة، أنه بحسب دراسة نشرت في صحيفة الجارديان، احتلت مصر المرتبة الأولى عالميا في عمليات الولادة القيصرية بنسبة بلغت الـ63% .

وأشارت أن هذه النسبة المرتفعة سجلت على الرغم من تحديد منظمة الصحة العالمية، نسبة الولادة القيصرية بأن لا تتعدى 15% في أي مجتمع، مستنكره أن مصر قد تخطت هذه بمراحل، بسبب جشع المستشفيات والأطباء في جمع الأموال.

وأوضحت”عبد الحليم” أن السيدات صاحبات “الحمل الحرج” يقعن فريسة لجشع الأطباء، وبيزنس الولادة القيصرية، مما يؤدي إلى فقدان الجنين، إضافة إلى الأضرار الصحية التي تؤدي إلى الوفاة.

ولفتت أن الأطباء يصرون على إجراء الولادة القيصرية لتحقيق أموال أكثر، على الرغم من أن الأنسب لكثير من الحالات الولادة الطبيعية.

وطلبت عضو مجلس النواب، من الحكومة تكثيف حملات التوعية عن آلية التعامل مع الحمل الحرج بحالاته المختلفة، لمحاربة ظاهرة بيزنس الولادة القيصرية.

إضافة إلى إلزام المستشفيات الخاصة والأطباء بآلية محددة للتعامل مع الحمل الحرج، على أن يتم تفضيل الولادة الطبيعية ما لم تتطلب الحالات الولادة القيصرية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى