أخبار مصرسلايد

“بداية من الخميس”.. الأرصاد تحذر: سقوط أمطار غزيرة وسيول وحبات الثلج على هذه المناطق

أمطار غزيرة وسيول وحبات الثلج
سقوط أمطار غزيرة وسيول وحبات الثلج

الأرصاد: سقوط أمطار غزيرة وسيول وحبات الثلج على هذه المناطق

موجة عنيفة من التقلبات الجوية المصحوبة بأمطار رعدية ونشاط للرياح، حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك اعتبارا من يوم الخميس القادم الموافق 30 ديسمبر 2021.

حيث أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية بداية حالة من التقلبات الجوية على مناطق من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

سقوط أمطار غزيرة وسيول وحبات الثلج
سقوط أمطار غزيرة وسيول وحبات الثلج

طقس الخميس 30 ديسمبر

وكشف خبراء الأرصاد الجوية أنه من المتوقع يوم الخميس القادم، سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة بنسبة حدوث من 50:60%.

إضافة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري، وتمتد ليلا إلى القاهرة الكبرى، ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 40 تقريبا.

مع نشاط الرياح على فترات متقطعة على محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري أيضا، ومناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد.

طقس الجمعة 31 ديسمبر 2021 والسبت 1 يناير 2022

وقد حذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سقوط أمطار متوسطة وتصل للغزيرة الرعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا بنسبة من 50 إلى 70 %، على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

كما حذر الأرصاد من سقوط أمطار قد تصل للسيول على على مناطق من خليج السويس وسيناء على فترات متقطعة، فضلا عن سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من جنوب الصعيد.

وتوقع الخبراء نشاط الرياح على كافة أنحاء البلاد، وتكون محملة بالأتربة والرمال على مناطق من جنوب الصعيد.

مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتكون سرعة الرياح من 60 إلى 70 كيلو متر في الساعة وارتفاع الموج من 4 إلى 5 متر.

أمطار غزيرة وسيول وحبات الثلج
سقوط أمطار غزيرة وسيول وحبات الثلج

طقس الأحد 2 يناير 2022

أما عن طقس الأحد الموافق 2 يناير 2022، فقد حذر خبراء الأرصاد من سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية بنسبة حدوث من 40 إلى 50 %، على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

فضلا عن احتمالية سقوط أمطار تصل للسيول على مناطق من سيناء وخليج سيناء، على فترات متقطعة.
مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
أمطار غزيرة وسيول وحبات الثلج
سقوط أمطار غزيرة وسيول وحبات الثلج

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى