أخبار الشرقيةسلايد

سقوط أمطار مصحوبة ببرق ورعد على مراكز ومدن محافظة الشرقية

سقوط أمطار مصحوبة ببرق ورعد على مراكز ومدن محافظة الشرقية
صورة أرشيفية

كتب | أحمد سمير

سقوط أمطار مصحوبة ببرق ورعد على مراكز ومدن محافظة الشرقية

شهدت مراكز ومدن محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، سقوط أمطار متوسطة مصحوبة بالرعد والبرق، حيث توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر حالة الطقس غير المستقر، حتى غدا الخميس.

قال الدكتور «أحمد عبدالعال» رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الفرصة ما زالت مهيأة لسقوط الأمطار الغزيرة على كافة محافظات الجمهورية، خلال الساعات المقبلة من اليوم وحتى مساء الخميس.

الأرصاد تحذر: انتظروا تغيير مفاجئ في الطقس خلال ساعات

وأضاف «عبدالعال» في تصريحات صحفية، أن التغيير يكون مفاجئ، والأمطار تهطل بشكل سريع كما حدث بالقاهرة مساء الثلاثاء.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد أن اليوم وغدًا الخميس يمثلان ذروة هذه الموجة، على أغلب الأنحاء في السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، مرورا بالقاهرة والوجه البحري ومدن القناة ووسط وجنوب سيناء، على أن تستمر غدًا على السواحل الشمالية وسيناء بالكامل.

وواصل: ما زالت الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار اليوم، لكن درجات الحرارة لم تتأثر بالأمطار، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 30 درجة غدا الخميس.

حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء، تمتد حتى شمال الصعيد تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

كما يتوقع الخبراء أن تكون الرياح معتدلة، تنشط على مناطق متفرقة تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، كما تنشط على البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى