أخبار الشرقية

سلاحف النينجا حقيقية في الزقازيق

سلاحف النينجا حقيقية في الزقازيق
سلاحف النينجا حقيقية في الزقازيق

كتب | أحمد الدويري

النينجا هو فن بدأ به جماعة الكتابة عنهم في القرن الخامس عشر كمنظمات قتالية هيمنت على مناطق ايجا وكوجا في وسط اليابان بالرغم من أن أساليب حرب العصابات وعمليات التجسس قد ابتدأت قبل وقت طويل من ذلك.

في هذا الوقت قامت المواجهات بين عشائر الدايمو على مناطق صغيرة ابتدأت حرب العصابات والاغتيالات كبديل ثمين للهجوم الأمامي.

منذ بوشيدو، رمز الساموراي حرم هذه الاساليب كأعمال غير مشرّفة، لم يتوقع الدايموي أن ينجز مهامه المطلوبة اعتمادا على قواته الخاصة، لذلك كان عليه أن يشتري أو يطلب الدعم من النينجا لأداء الضربات الانتقائية والتجسس والاغتيال والتسلل إلى معاقل الأعداء.

ولكن هل هناك نينجا في الزقازيق؟ بالطبع نعم ، الكابتن« عبودة النينجا» هو أحد مدربين الفنون القتالية في الزقازيق ومدرب فن الباركور، ومعلم لفنون وأسرار النينجا وأساسيات الدفاع عن النفس وطرق اكتساب اللياقة البدنية، يكشف عن عرض جديد سلاحف النينجا الحقيقية في مدينة الزقازيق.

ما هو فن الباركور

باركور هي مجموعة حركات يكون الغرض منها الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب بأكبر قدر ممكن من السرعة والسلاسة، وذلك باستخدام القدرات البدنية.

وقد وُجد الباركور أساسا كطريقة جديدة ومختلفة لتخطي العقبات أو الموانع، وهذه الموانع يمكن أن تكون أي شيء مما يحيط بك من فروع أشجار أو صخور أو قضبان حديدية أو حتى جدران.

يعد الباركور من الأنشطة البدنية التي يصعب تصنيفها، فلا يوضع في خانة الرياضات المتطرفة ولكن يمكن الإشارة إليه على أنه فن كما هي الفنون القتالية.

فبحسب ديفيد بيل واضع أسس هذا الفن، فإن روح الباركور تقودها فكرة الهروب حيث تتولد في هذه الحالة الحاجة إلى سرعة البديهة والمهارة للخروج من المواقف الحرجة.

إحدى سمات الباركور الرئيسية هي الكفاءة أو الفعالية والمقصود بها هنا أن الترايسوور لا يتحرك بسرعة فحسب، بل وأيضًا يتحرك بالشكل الذي يستهلك أقل قدر ممكن من طاقته، ويوصله إلى هدفه بشكل مباشر.

وتقاس أيضًا كفاءة الترايسوور بقدرته على تفادي الإصابات سواء الطفيفة منها أو البالغة.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى