تقارير و تحقيقات

«سلامة فرويلة».. أهم 5 معلومات في حياة الراحل «صلاح رشوان»

فرويلة».. أهم 5 معلومات في حياة الراحل «صلاح رشوان»

تقرير l أسماء الهادى

شارك في العديد من الأدوار المثالية، حيث قدم الكثير من المسلسلات التليفزيونية، والتى جعلت له علامة مميزة في تاريخ السينما المصرية، أنه الفنان القدير «صلاح رشوان» الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم، بعد صراع مرير، حيث كان يعانى من مرض السرطان وكان قد تم نقلة لتلقى العلاج بفرنسا وتوفي عن عمر يناهز ال 67 عاماً.

أهم المعلومات عن الفنان «صلاح رشوان»:-

ولد صلاح رشوان 1950 بالقاهرة، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية والذى تخرج منه عام 1973، وقد شارك في عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية، والتى كان أولها مسلسل «المال والبنون»، حيث قدم به شخصية لرجل بسيط باسم «عباس العقاد» لتكون الفائدة منه تربية أولاده بعيداً عن المال الحرام.

قدم «صلاح رشوان» أكثر من مائة عمل فني وكان من بين أعماله الدرامية، مسلسل «الدالي» الذى قدمه في فترته الأخيرة وقام ببطولته مع الفنان «نور الشريف» فكان يمثل دور «رفقي عزيز» فقام بدور رجل مسيحي وكان فيه صديقاً وفياً لـ «سعد الدالي»، بالإضافة لفيلم الشرف مع فاروق الفيشاوي والذى لعب فيه دوراً مميزاً.

وقام «رشوان» بالعديد من الأدوار أشهرها شخصية وكيل النيابة «حسين أبو طالب» في مسلسل «حياة الجوهرة» و«عباد العقاد» صوت ضمير عائلة «سلامة فراويلة» في مسلسل «المال والبنون»، و «عزيز رفقي» صديق «الدالي».

لم يحقق ماحققه في التليفزيون والسينما، حيث اقتصر دوره علي 10 أفلام فقط وكان من بينها «قلب الليل»، «الرجل الصعيدى»، «عندما يبكي الرجال»، «الطاووس»، «الصعود إلي الهاوية».

أما عن أعماله التاريخية منها «الوعد»، «الحق القضاء في الإسلام»، «موسي بن نصير».

والجدير بالذكر أنه بدأ في تصوير مسلسل «المزرعة» بعد ثورة يناير 2011، حيث قام بدور الرئيس الأسبق «حسني مبارك»، فساءت الحالة الصحية لـ «رشوان» وعليه قطع جلسات تصويره في مسلسل «المزرعة» والتى توجه حينها إلى العاصمة الفرنسية باريس لإجراء الفحوصات الطبية.

ومن جانبه أشتهر بمهاجمته لنظام جماعة الأخوان والذى دونها علي صفحته الشخصية  بموقع «فيس بوك»، «الغريب إنه من أجمل وأعظم السنين اللي مرت عليا في تاريخ حياتي بانقشاع الغمة برحيل الكابوس الإخواني وبإذن الله بلا رجعة».

رشوان5

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى