أخبار الشرقية

“سلطان” لـ”الكتاتنى”:دور البرلمان سن التشريعات وليس إصدار البيانات

سلطان1
كتبت-احسان السيد
أرسل عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، خطاباً للدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، أكد فيه أن تنفيذ أهداف الثورة يكون بسن التشريعات وليس إصدار بيانات، لأن هذا هو الاختصاص الأصيل للمجلس، إضافةً إلى اختصاصاته الأخرى الواردة فى نص المادة 33 من الإعلان الدستورى والمادة رقم 1 من لائحة المجلس الداخلية.

وقال “سلطان” فى خطابه الذى حصلنا على نسخة منه، رداً على البيان الذى أصدره “الكتاتنى” أمس الأربعاء، أن تنفيذ أهداف الثورة يكون بسن التشريعات – مع احترامى لإصدار البيانات – على اعتبار أن هذا هو الاختصاص الأصيل للمجلس، إضافةً إلى اختصاصاته الأخرى الواردة فى نص المادة 33 من الإعلان الدستورى والمادة رقم 1 من لائحة المجلس الداخلية.

وأضاف أن عدداً كبيراً من النواب المحترمين جاهزون بحزمة من التشريعات فى هذا الشأن، التى لن تحتاج إلى مناقشة، ومنهم نواب من حزب الحرية والعدالة والثورة مستمرة والكتلة والوفد، وغيرهم من الأفاضل المحترمين، وفى آخرهم حزب الوسط.

وطالب عصام سلطان من رئيس مجلس الشعب د. سعد الكتاتنى بالدعوة للتبكير بعقد الجلسة القادمة صباح السبت المقبل، وذلك لمناقشة وإقرار القوانين التى يجب أن تبدأ – فى رأينا – بحسم مسألة الشرعية التى ثار حولها جدلٌ كثيرٌ خلال عامٍ كامل دون مبرر، لتصدر فى قانون من سطرٍ واحد بكلمات معدودة ومقصودة، وهى أن ثورة 25 يناير هى أساس الحكم، ومصدر الشرعية فى جمهورية مصر العربية، وتلتزم كافة مؤسسات وهيئات وأجهزة الدولة بتحقيق أهدافها.

وأشار “سلطان” إلى جلسات المجلس التى انعقدت الثلاثاء الماضى، بشأن حقوق الشهداء والمصابين ومحاكمة القتلة والمجرمين، وما تمخضت عنه تلك المناقشات من بيان صدر عن المجلس بهذا الشأن، كما أشار إلى الملايين الذين خرجوا أمس الأربعاء فى كافة ميادين مصر، بمطالبها الواضحة والساطعة التى لا تحتاج إلى تفسير أو تأويل، وملخصها “تنفيذ أهداف الثورة”، وتلك الإجازة الطويلة التى يمتنع فيها المجلس عن عقد جلساته والممتدة حتى الثلاثاء القادم لأسبابٍ ربما تخفى على مثلى.
المصدر: اليوم السابع

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى