أخبار العالمسلايد

أفقدته السمع.. سماعات لاسلكية تنفجر في أذن شاب صيني

لاسلكية تنفجر في أذن شاب صيني
مؤخرًا أصبح من الشائع سماع أخبار عن انفجار بعض الهواتف المحمولة أثناء استخدامه أو شحنه، إلا أنه ومع التقدم التكنولوجي تطورت هذه الأحداث لتصل لانفجار سماعة أبل AirPods اللاسلكية في أذن شاب صيني أثناء إجراءه مكالمة هاتفية.

ووفقًا لموقع “gizmochina” الصيني وموقع Weibo الصيني، تعرض شاب صيني يدعى تشنج تانج عمره 23 سنة، لانفجار زوج سماعات أبل اللاسلكية في أذنه أثناء استخدامها في مكالمة كان يقوم بها، وذلك خلال شهر مايو الماضي.

السمع.. سماعات أبل اللاسلكية تنفجر في أذن شاب صيني

وقد أصدرت المستشفى التابع لجامعة تشنجتشو تقريرًا يوضح أن الانفجار تسبب في إصابة تانج بجروح في أذنه اليمنى، فيما أشار التقرير الطبي إلى إصابته بتمزق بالجلد، وألم مزمن وفقدان السمع.

فعلى الرغم من تلقيه العلاج وتحسن حالته، إلا أنه في الزيارة الثانية للطبيب كان الشاب الصيني يعاني من نزيف وتورم في أذنه، إلى جانب تضرر في الغضروف الأمامي للقناة اليمنى وتراكم دم في التجويف الطبلي.

وتوضح الصور التي نشرها موقع Weibo أن السماعات التي انفجرت في أذن الشاب لم يظهر عليها أي علامات حرق أو تفحم، ولكنها تعرضت لصدع أو كسر واضح.

أفقدته السمع.. سماعات أبل اللاسلكية تنفجر في أذن شاب صيني

السمع.. سماعات أبل اللاسلكية تنفجر في أذن شاب صيني3

وكما ورد في التقرير فإن الشاب المصاب كان قد اشترى السماعات من متجر “أبل” في منطقة واند بسعر 180 دولار، وقد استردت الشركة السماعات لمعاينتها والتحقيق فيما حدث ومعرفة السبب.

ومن المقرر أن تعوض الشاب المصاب وفقًا للقوانين المحلية إذا تبين وجود مشاكل في جودة المنتج.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى